رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس التونسي: المحتكرين جوعوا الشعب ونكلوا به

نشر
الأمصار

دعا الرئيس التونسي قيس سعيد وزيرة التجارة الجديدة كلثوم بن رجب إلى تطبيق القانون على الجميع في الإدارات، مؤكدا أن المسؤولية التي تتحملها تمثل عبئا ثقيلا في مجال التجارة.

جاء ذلك خلال استقباله وزيرة التجارة الجديدة كلثوم بن رجب التي أدت اليمين مساء الخميس بقصر قرطاج، وأكد سعيد أنه لن يتأخر لحظة واحدة في خدمة الشعب التونسي وفي تطبيق القانون.

وطالب قيس سعيد، جميع المسؤولين في إلى تحمل مسؤولياتهم في مواجهة المحتكرين الذين يريدون التنكيل بالشعب التونسي، قائلا إن قنوات التوزيع تحولت إلى أدوات لتجويع التونسيين عبر مقايضتهم بقوتهم.

وأضاف قيس سعيد وفق فيديو نشرته الرئاسة التونسية، قائلا "جوّعوا الشعب ونكّلوا به على مدى عقود واليوم يُقدمون أنفسهم على أنهم هم المنقذون بعد أن كانوا خصماء الدهر كالأوس والخزرج في وقت من الأوقات".

وتابع "من كان يرقص أمام المجلس التأسيسي أو مجلس نواب الشعب صار حليفا اليوم لمن كان يُندد به ويدعوه للاستقالة، وشدد على ضرورة أن يتحمل كل المسؤولين مسؤولياتهم وألا يتسامحوا مع التجاوزات.

وزيرة التجارة وتنمية الصادرات التونسية تؤدي اليمين أمام رئيس الدولة

وأشرف الرئيس التونسي قيس سعيد، مساء الخميس، بقصر قرطاج، على موكب أدت خلاله كلثوم بن رجب حرم قزاح اليمين وزيرة للتجارة وتنمية الصادرات.

 

وكلثوم بن رجب مستشارة مصالح عمومية، وتم تكليفها سنة 2017 بمهام رئيس وحدة النزاع الجبائي والصلح القضائي بالإدارة العامة للأداءات بوزارة المالية.

وسبق أن قرر الرئيس التونسي  إنهاء مهام وزيرة التجارة وتنمية الصادرات فضيلة الرابحي، كما قرر رئيس الجمهورية، أيضا، إنهاء مهام والي صفاقس فاخر الفخفاخ.

 

تونس: القبض على شخص لانتمائه إلى تنظيم إرهابي

وكانت قد أعلنت السلطات التونسية القبض على أحد الأشخاص لاتهامه بالإنتماء إلى تنظيم إرهابي.


وذكرت الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي - في بيان - أنه في إطار التصدي للمظاهر المخلة بالأمن العام وتعقب العناصر المطلوبة، تمكنت دورية تابعة للحرس الوطني بمدنين من إلقاء القبض على شخص أبلغت وحدات أمنية وهياكل قضائية مختلفة بانتمائه إلى تنظيم إرهابي ومحكوم عليه بالسجن لمدة أربع سنوات.
وقررت النيابة العمومية إحالة المتهم إلى فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني لاتخاذ ما يلزم.