رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالصور.. حفل ختام دورة تدريب الفنيين العاملين بهيئة المحطات النووية بمصر

نشر
الأمصار

في ضوء حرص هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء في جمهورية مصر العربية لإعداد وتأهيل الكوادر البشرية الوطنية للقيام بأعمال تشغيل وصيانة محطة الضبعة للطاقة النووية، و بالتعاون مع شركات قطاع الكهرباء (الشركة القابضة لكهرباء مصر و الشركة المصرية لنقل الكهرباء) و ذلك تحت رعاية  الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء المصري تم تدريب 74 فنيا من أول دفعة من خريجي المدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية بالضبعة الملتحقين بالهيئة حديثاً علي أهم الموضوعات التخصصية في مجال تشغيل و صيانة محطات الكهرباء و تم تدريبهم في محطات الكهرباء البخارية بشركة القاهرة لإنتاج الكهرباء و مراكز التدريب التابعة لها و محطات المحولات التابعة لشركة النقل.


تم الحفل في حضور  الدكتور أمجد الوكيل رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء و المهندس جابر الدسوقي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر و المهندسة صباح مشالي رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء   ، ومحمد السيسي العضو المتفرغ بالشركة القابضة لكهرباء مصر لموارد البشرية و الشئون الإدارية حفل ختام البرنامج التدريبي وذلك صباح يوم الخميس الموافق 12 / 1 /2023، تم تسليم المتدربين شهادات إتمام البرنامج التدريبي .


و أكد  الدكتور أمجد الوكيل خلال كلمته على أهمية الدور الوطني الذي يقع على عاتق الفنيين وجميع العاملين بالهيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء واهمية تأهيل وتدريب الكوادر البشرية وذلك لتحقيق اهداف التنمية لمصرنا الحبيب وقام سيادته بشكر السادة رؤساء مجالس إدارة شركات قطاع الكهرباء الحاضرين وذلك لتعاونهم وحرصهم على انجاح البرنامج التدريبي.


كما أكد  المهندس جابر الدسوقي والمهندسة صباح مشالي    خلال كلمتهم علي سعادتهم البالغة بالتعاون مع هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء و ذلك في مجال التدريب و نقل الخبرات و ذلك لتحقيق الحلم المصري بامتلاك محطة كهرباء نووية لتحقيق اهداف التنمية المستدامة لمصرنا الحبيب.

أخبار أخرى…

بلجيكا تثمن دور مصر الريادي في مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية.. تفاصيل

أكدت "أناليز فيرليندن" وزيرة الداخلية والإصلاح المؤسسي في بلجيكا على دور مصر الريادي في مجال مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، معربة عن استعداد الجانب البلجيكي للمزيد من توثيق التعاون الثنائي مع جمهورية مصر العربية.

جاء ذلك خلال لقاء السفير الدكتور بدر عبدالعاطي، سفير جمهورية مصر العربية لدى مملكة بلجيكا ولوكسمبورج ومؤسسات الاتحاد الأوروبي ومنظمة حلف شمال الأطلنطي "الناتو".

وتناول اللقاء سبل دعم العلاقات المتميزة التي تجمع مصر وبلجيكا، حيث أكد الجانبان حرصهما على تعزيز التعاون في مختلف المجالات، بما في ذلك المجالات الأمنية ومكافحة الإرهاب، في ضوء الزخم الذي تشهده العلاقات الثنائية وخاصة بعد الزيارة الأولى للرئيس عبدالفتاح السيسي إلى بلجيكا في فبراير عام 2022 ولقائه مع كل من ملك بلجيكا ورئيس وزرائها.

كما استعرض "عبدالعاطي" مع الوزير البلجيكية المقاربة المصرية الشاملة لمكافحة الإرهاب والتطرف، بالإضافة إلى الجهود الوطنية للقضاء على الهجرة غير الشرعية.

أخبار أخرى…

خريطة معارض أهلا رمضان في محافظات مصر.. تخفيضات تصل إلى 30%

تسعي الحكومة المصرية إلي توفير كافة السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة وذلك بهدف تخفيف العبء علي المواطن المصري وحمايته من جشع التجار خاصة فى ظل غلاء الأسعار وعليه توفر الدولة معارض أهلا رمضان فى كافة المحافظات المصرية.