رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كنعاني: الكيان الصهيوني سجل رقماً قياسياً في الجرائم بحق الفلسطينيين العام الماضي

نشر
الأمصار

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني: “إن كيان الفصل الصهيوني سجل رقماً قياسياً غير مسبوق في الجرائم بحق الفلسطينيين خلال العام الماضي، حيث بلغ عدد الشهداء 224 شهيداً”.

وأضاف كنعاني في سلسلة تغريدات على موقع تويتر: إنه لا أمل بالمدعين الزائفين لحقوق الإنسان في أوروبا وأمريكا الذين كانوا شركاء في الجرائم الصهيونية، لافتاً إلى أن مساعدة أحرار العالم للشعب الفلسطيني المظلوم هي مسؤولية إنسانية، بالإضافة إلى أنها مساهمة دولية في السلام والأمن.

وحذر كنعاني من احتمالية تصعيد الإرهاب الذي ينتهجه هذا الكيان بحق الفلسطينيين.

أخبار أخرى..

قوات الاحتلال تعتقل ثلاثة فلسطينيين في الضفة الغربية وأراضي 48

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم ثلاثة فلسطينيين في الضفة الغربية، والأراضي الفلسطينية المحتلة 1948.

وأفادت وكالة وفا بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية رابا شرق مدينة جنين في الضفة الغربية، وداهمت منازل الفلسطينيين ثم اعتقلت فلسطينياً ونجله، كما اعتقلت فتى في أراضي الـ 48.


إلى ذلك عرقلت قوات الاحتلال حركة الفلسطينيين على المدخل الشمالي لمدينة سلفيت بالضفة بعد أن نصبت حواجزها العسكرية، وفتشت مركباتهم ما أدى لأزمة مرورية خانقة.

واستشهد صباح اليوم فلسطيني، واعتقل تسعة عشر خلال اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وجددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي القرارات الصادرة بحق محافظ القدس عدنان غيث، والقاضية بمنعه من السفر ودخول أراضي الضفة الغربية.

واقتحمت قوات الاحتلال اليوم الخميس، منزل المحافظ غيث في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك بالقدس المحتلة، وسلمته قرارا بتجديد العقوبات المفروضة عليه.

ويشار إلى أن سلطات الاحتلال تجدد كل ستة أشهر قرار منع دخول المحافظ غيث إلى الضفة الغربية، حيث صدر القرار الأول فور مباشرته عمله عام 2018.

وفي اتصال هاتفي لمراسلتنا مع محافظة القدس، أوضحت المحافظة أن هذا القرار هو جزء من 4 قرارات تجدد كل أربعة وستة أشهر بحق المحافظ، تتمثل بمنعه من التواصل مع 51 شخصية فلسطينية على رأسها الرئيس محمود عباس، ومنع  دخوله إلى الضفة الغربية، والحبس المنزلي، بالإضافة لعدم مشاركته بأي فعاليات وأنشطة في القدس المحتلة.