رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير السياحة المصري: إلغاء التعاملات الورقية واستبدالها بأخرى إلكترونية

نشر
الأمصار

عقد، اليوم أحمد عيسى وزير السياحة والآثار المصري اجتماعاً، بمقر الوزارة بالزمالك، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات تطوير الأنظمة الإلكترونية المتعلقة ببعض آليات العمل في القطاع السياحي المصري والتي تستهدف إلغاء التعاملات الورقية واستبدالها بتعاملات إلكترونية مؤمنة بما يؤدي إلى تحسين تجربة السائح ورفع كفاءة العمل الإداري في الجهات المتعاملة مع السائحين، وذلك بحضور غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة في مصر، وأحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، وعدد من قيادات وزارة السياحة والآثار، وممثلين عن وزارتي الداخلية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والجهات المعنية، بالإضافة إلى ممثلين عن غرفتي شركات ووكالات السفر والسياحة والمنشآت الفندقية.

المنظومة المعلوماتية أحد أهم أدوات صانع القرار الاستراتيجي

واستهل الوزير الاجتماع بالترحيب بالحضور، مشيراً إلى أن المنظومة المعلوماتية تعد أحد أهم أدوات صانع القرار الاستراتيجي وأحد أهم برامج الإنفاق العام التي تقوم بها الدولة لتمكين القطاع الخاص من إدارة أعماله بشكل أكثر فعالية واتخاذ قرار استراتيجي أكثر كفاءة، مستعرضاً أهمية مشروعات البنية التحتية المعلوماتية وأهم المعايير لنجاح هذه المشروعات، مؤكداً على اهتمام الدولة المصرية بالبنية التحتية المعلوماتية ولاسيما في قطاع السياحة، منوهاً إلى أهمية التخطيط لهذه المشروعات بشكل جيد بما يساهم في تحقيق الأهداف المرجوة.

تنفيذ خطة الوزارة للتحول الرقمي

وخلال الاجتماع استعرض الدكتور خالد شريف مساعد وزير السياحة والآثار للتحول الرقمي آخر مستجدات الأعمال في هذه المشروعات وما تبقى من أعمال للانتهاء منها بشكل كامل في التوقيتات المحددة، موضحاً أن هذه المشروعات تأتي في إطار تنفيذ خطة الوزارة للتحول الرقمي والتي يتم تنفيذها بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث تستهدف في المقام الأول رفع كفاءة تقديم الخدمات والتعاملات بين الجهات ذات الصلة بالنشاط السياحي والأثري.

أخبار أخرى…

مصر والصين تبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك في النقل الجوي

استقبل الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدنى المصري بمكتبه اليوم لياو ليتشيانج سفير الصين لدى القاهرة حيث بحث معه تعزيز أوجه التعاون بين البلدين فى مجال النقل الجوي.

وفى بداية اللقاء أكد الفريق محمد عباس وزير الطيران المدنى المصري على قوة العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر والصين والتى تشهد نموا كبيرا خلال الفترة الحالية مشيراً إلى أن وزارة الطيران المدني وجميع شركاتها التابعة حريصة على دعم التعاون والشراكات مع الجانب الصيني وتبادل الخبرات فى صناعة النقل الجوى بما يخدم ويحقق مصالح البلدين.

وخلال اللقاء استعرض الجانبان عدداً من الملفات المهمة لوضع آليات تدعيم التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين كما تم مناقشة إستراتيجية قطاع الطيران المصرى والمشروعات الحالية التى تهدف الى جذب المزيد من الحركة الجوية والسياحية والتجارية بين مصر والصين حيث تعد مصر مقصداً سياحياً هاماً لدى الشعب الصيني.

ومن جانبه أشاد السفير لياو ليتشيانج بما تشهده العلاقات المصرية الصينية من تطور كبير على جميع الأصعدة وفى كافة المجالات خلال السنوات  الماضية.

وأكد السفير أن الحكومة الصينية تحرص على استمرار تفعيل التعاون مع قطاع الطيران المدنى المصرى والذى يشهد  تطورا كبيرا وإنجازات على كافة الأصعدة خلال الفترة الماضية في إطار السعي نحو مستقبل أفضل للتعاون.

وفى ختام اللقاء قدم الفريق محمد عباس وزير الطيران المدنى درع الوزارة إلى لياو ليتشيانج تقديراً للتعاون القائم والصداقة والشراكة بين البلدين، ومن جانبه قدم السفير الصينى هدية تذكارية لوزير الطيران المدني.

أخبار اخرى…

السعودية تؤكد دعمها الكامل الأمن المائي المصري

الأمصار

أكدت المملكة العربية السعودية على دعمها الكامل للأمن المائي المصري باعتباره جزءاً لا يتجزأ من الأمن القومي العربي، مع تضامنه التام مع كل ما تتخذه مصر من إجراءات لحماية أمنها القومي، داعية إثيوبيا لعدم اتخاذ أية إجراءات أحادية بشأن ملء وتشغيل سد النهضة، والتحلى بالمسئولية والإرادة السياسية اللازمتين للتوصل إلى اتفاق قانوني ملزم حول قواعد ملء وتشغيل سد النهضة تنفيذاً للبيان الرئاسي الصادر عن مجلس الأمن في سبتمبر 2021 بما يحقق أهداف التنمية لإثيوبيا ويحول دون وقوع ضرر ذى شأن على أي من مصر والسودان، وبما يعزز التعاون بين شعوب مصر والسودان وإثيوبيا.