رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشكيل منتخبي السعودية وعمان في كأس خليجي 25

نشر
الأمصار

أعلن سعد الشهري مدرب المنتخب السعودي، ونظيره برانكو إيفانكوفيتش المدير الفني لمنتخب عمان، تشكيل المنتخبين استعدادا للمواجهة التي ستجمعهما مساء اليوم الخميس، ضمن مواجهات الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى في بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25".

ويحتضن ملعب الميناء في مدينة البصرة العراقية مواجهة من العيار الثقيل، بين السعودية وعمان فى تمام الساعة الخامسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة.

يشارك المنتخب السعودي في المجموعة الأولى بجانب اليمن والعراق وعمان، ويتصدر هذه المجموعة منتخب العراق برصيد 4 نقاط متفوقاً بفارق الأهداف على منتخب عمان صاحب المركز الثاني، بينما يأتي منتخب السعودية في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وفي المركز الأخير منتخب اليمن بدون رصيد.

وجاء تشكيل منتخب عمان كالتالي:

حراسة المرمى: إبراهيم المخيني

الدفاع: محمود المشيفري - جمعة الحبسي - محمد المسلمي - أحمد الكعبي

الوسط: جميل اليحمدي - حارب السعدي - أرشد العلوي - صلاح اليحيائي

الهجوم: عصام الصبحي - المنذر العلوي


بينما جاء تشكيل  الاخضر السعودي التالي:

حراسة المرمى: نواف العقيدي

الدفاع: أحمد بامسعود - زياد الصحفي - - قاسم لاجامي – محمد أبو الشامات

الوسط: نايف مسعود - رياض شراحيلي - مصعب الجوير – تركى العصار - سميحان النابت

الهجوم: محمد مران

تشكيل السعودية
تشكيل السعودية
 

ويدخل الأخضر السعودي المباراة للفوز من أجل التأهل وخاصة بعد الخسارة في الجولة الماضية من العراق بهدفين دون رد، بينما فاز المنتخب العماني على اليمن بثلاث أهداف مقابل هدفين.

قطر تواجه الإمارات في لقاء الفرصة الأخيرة بخليجي 25

في سياق منفصل، تحت شعار "الفرصة الأخيرة"، يلتقي منتخبا الإمارات وقطر غدا الجمعة، على ستاد الميناء الأولمبي، في ختام دور المجموعات ببطولة خليجي 25، بمدينة البصرة.

وتقابل الطرفان 18 مرة، وكان الفوز من نصيب الإمارات في 5 مباريات، وللمنتخب القطري في 7 مباريات، وتعادل الفريقان في 6 مباريات.

وكان أول لقاء خليجي بينهما بالسعودية في خليجي 2، يوم 17 مارس/آذار 1972، وانتهى لمصلحة الإمارات (1-0)، لكن يحمل لقاء الغد، الطابع الثأري بالنسبة للإمارات.

وفي آخر 3 مواجهات رسمية بين المنتخبين، تلقت الإمارات خسارة ثقيلة أمام قطر بنتائج (0-4) في كأس آسيا، و(2-4) في كأس الخليج العربي، و(0-5) في كأس العرب.

ويتوقف التأهل في المجموعة الثانية، على نتيجة مباراة الإمارات وقطر، وكذلك لقاء البحرين ضد الكويت، والتي ستقام بنفس التوقيت، ولكن على ستاد البصرة الدولي.
 

وليس أمام قطر، سوى الفوز بفارق كبير من الأهداف على الإمارات للتأهل إلى الدور قبل النهائي، مع انتظار خسارة الكويت أو خسارة البحرين.

كما يمكن لقطر التأهل، حال فوزها على الإمارات، ومعها البحرين، حال نهاية المباراة الثانية في المجموعة بالتعادل بأي نتيجة، فيما تحتاج الإمارات للتأهل، إلى الفوز على قطر بفارق هدفين.