رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكشف عن شعار بطولة كأس العالم للأندية في المغرب

نشر
شعار البطولة
شعار البطولة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الخميس، الشعار الرسمي لبطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها المغرب خلال الشهر المقبل. 

وأكد الفيفا في بيان إعلامي، أن شعار كأس العالم للأندية مستوحى من كأس البطولة وصور مختلف القارات المشاركة.

وتجرى مراسم قرعة البطولة في أكاديمية محمد السادس لكرة القدم بمدينة سلا بالعاصمة المغربية الرباط.

ويجسد الشعار الرسمي، إنجاز التأهل إلى قمة كرة القدم العالمية للأندية، ومستوحى من الكأس التي يرفعها أفضل فريق في العالم سنويا.

وتشير القاعدة الذهبية للشعار الذي يشبه الكأس، إلى أسس اللعبة الراسية، بينما تصور أعمدته التي جاءت منحنية أنيقة زرقاء، مختلف القارات الحاضرة بأنديتها في البطولة، وتحمل هذه الأخيرة كرة قدم ذهبية زاهية تجسد المجد الذي ينتظر الفائزين بكأس العالم للأندية.

وتشارك في النسخة القادمة لمونديال الأندية، 7 أندية وهي الوداد المغربي والأهلي المصري والهلال السعودي بجانب أوكلاند النيوزيلاندي وفلامنجو البرازيلي وسياتل ساوندرز الأمريكي وريال مدريد الإسباني.

المغرب تتزين لمونديال الأندية:

بدأت مظاهر استقبال مونديال الأندية المرتقب في المغرب في الفترة بين 1 و 14 من الشهر المقبل، في الانتشار بأهم شوارع العاصمة الرباط، من خلال تثبيت شعار الدورة في أهم شوارع المدينة.

ويتأهب المغرب لاستقبال وفد الفيفا الذي سيترأسه مثلما علم ، جياني إنفانتينو، رئيس  الاتحاد الدولي لكرة القدم، لحضور مراسم قرعة مونديال الأندية، يوم الجمعة المقبل، في مجمع محمد السادس بحضور ممثلين عن الأندية السبعة المشاركة.

وكانت اللجنة المنظمة قد قررت غلق ملعبي مولاي عبد الله في العاصمة الرباط والمركب الكبير في طنجة بوجه كل من الجيش الملكي واتحاد طنجة في مباريات الدوري، من أجل تجهيزهما بشكل كامل لاستقبال مباريات المونديال.

يذكر أن البطولة ستشهد مشاركة فرق الوداد المغربي والأهلي المصري (أفريقيا)، الهلال السعودي (آسيا)، سياتل الأمريكي (الكونكاكاف)، أوكلاند سيتي النيوزيلندي (أوقيانوسيا) فلامنجو البرازيلي (أمريكا الجنوبية)، وريال مدريد (أوروبا).