رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. وصول 63 ألف طن قمح روسي لميناء سفاجا

نشر
وصول 63 ألف طن قمح
وصول 63 ألف طن قمح روسي لميناء سفاجا

استقبل ميناء سفاجا اليوم الخميس السفينة GLORIA . A وعلى متنها 63 ألف طن قمح روسي مستورد لصالح هيئة السلع التموينية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، واتخذت الجهات المعنية بالميناء الإجراءات اللازمة نحو فحص الشحنة للتأكد من سلامتها قبل السماح بالإفراج عنها وتفريغها.

وقد انتظمت حركة تداول البضائع والشاحنات بموانئ البحر الأحمر، وبلغ عدد السفن على الأرصفة 11 سفينة بين شحن وتفريغ البضائع.

وأعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر تداول 79000 طن بضائع عامة ومتنوعة، 759 شاحنة و58 سيارة ملاكي حيث شملت حركة الواردات 66000 طن بضائع، 298 شاحنة و40 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 13000 طن بضائع، و461 شاحنة و 18 سيارة ملاكي.

كما غادر الميناء السفينتين بوسيدون اكسبريس والحرية2، فيما استقبل الميناء بالأمس ثلاث سفن وهى بوسيدون اكسبريس، دليلة والحرية 2 وغادرت السفينتين دليلة والحرية.

بينما جرى تداول 1600 طن بضائع عامة ومتنوعة و175 شاحنة بميناء نويبع، يستعد الميناء اليوم لاستقبال السفينة سينا فيما شهد الميناء بالامس رحلات مكوكية ( وصول وسفر ) للسفينة سينا، كما سجلت موانئ الهيئة وصول وسفر 1300 راكب بموانيها.

أخبار أخرى….

طقس سيء وأمطار.. تعطيل الدراسة في الإسكندرية اليوم

صرحت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية بمصر، إن حالة الطقس اليوم الخميس 12 يناير تشهد تأثرنا بمنخفض جوي أدى إلى سقوط أمطار على سواحلنا الشمالية الغربية في مطروح والاسكندرية والبحيرة وبورسعيد، وهي أمطار متوسطة وغزيرة قد تكون رعدية أحيانًا.

حالة الطقس اليوم الخميس 12 يناير

وأوضحت غانم، في مداخلة هاتفية لها في برنامج صباح الخير يا مصر، أن تساقط الأمطار اليوم قد يتقدم لبعض المناطق الداخلية والقاهرة الكبرى، وأكدت أنه تم تعطيل الامتحانات في الإسكندرية نتيجة تكاثر سقوط الأمطار صباح اليوم.

وتابعت: أنه من المتوقع خلال فترات الليل أن يكون هناك المزيد من الانخفاض في درجات الحرارة، خاصة ساعات الليل المتأخر وساعات الصباح الباكر، فضلًا عن وجود نشاط نسبي للرياح خلال فترات النهار، مما يزيد من الشعور بانخفاض درجات الحرارة.

الطقس في الإسكندرية

قرر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة والامتحانات في الإسكندية اليوم الخميس 12 يناير، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية، بنطاق المحافظة، نظرًا لسوء الأحوال الجوية.

وأصدر المحافظ تعليماته بمنح العاملين المعينين ضمن نسبة 5٪، وكذلك الموظفة التي ترعى طفلًا يقل عمره عن إثني عشرة سنة إجازة استثنائية اليوم الخميس 12 يناير، ويستثنى من ذلك القيادات وأطقم العمل والنوبتجيات وفق الاحتياجات التي يحددها مديري الإدارات التعليمية.