رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحلبوسي ومسرور بارزاني يبحثان ملفات قانون النفط والغاز والموازنة الاتحادية

نشر
الأمصار

بحث رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي ورئيس حكومة إقليم كردستان العراق مسرور بارزاني، اليوم الأربعاء، التشريعات المهمة لحل المشاكل بين المركز والإقليم ومنها قانونا النفط والغاز والموازنة الاتحادية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب في بيان، أن "الحلبوسي استقبل بارزاني والوفد المرافق له، اليوم في بغداد وجرى، خلال اللقاء، مناقشة الأوضاع في البلاد، وأهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الحكومي والنجاح في مهامها؛ لتقديم الخدمات للمواطنين".

وأضاف، أن "اللقاء بحث التشريعات المهمة التي تسهم في حل المشاكل العالقة بين المركز والإقليم، ومنها قانون النفط والغاز والموازنة الاتحادية، كما عرض رئيس مجلس وزراء إقليم كردستان ملخصاً عن المباحثات التي جرت بين الوفدين الحكومي الاتحادي والإقليم".

أخبار أخرى..

زيدان يبحث مع الصفدي التعاون بين العراق والأردن في المجال القضائي والقانوني

بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي القاضي فائق زيدان مع رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي، اليوم الأربعاء، التعاون بين العراق والأردن في المجالين القضائي والقانوني.

وقال إعلام القضاء في بيان: إن" رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي الدكتور فائق زيدان استقبل رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي والوفد المرافق له وبحث معه التعاون بين البلدين الشقيقين في المجالين القضائي والقانوني".

وأكد رئيس تيار الحكمة بالعراق عمار الحكيم، اليوم الأربعاء، أهمية التحالف العراقي الأردني المصري، فيما دعا إلى استكمال المناطق الحرة والتعاون في مجال الطاقة مع الأردن.

وقال مكتب الحكيم في بيان، إن "رئيس تيار الحكمة الوطني السيد عمار الحكيم استقبل بمكتبه رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي والوفد النيابي الأردني المرافق له"، مبيناً، أن "السيد الحكيم أبدى سعادته بالزيارة ودعا الصفدي إلى تكرارها للإطلاع على واقع العراق وإدامة التواصل بين البلدين على المستويات كافة".

وأكد السيد الحكيم على "عمق العلاقة بين دولة العراق والأردن الشقيق لما يتمتع به البلدان من أواصر على المستوى الاجتماعي والجغرافي والحدود المشتركة"، مبينا أن "علاقة العراق مع الأردن تفوق كل الاعتبارات".

وذكر أن "الزيارة تحمل مداليل مهمة لكلا البلدين"، مشددا "على ضرورة استثمار الفرص لتطوير العلاقات".