رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية التونسي يتلقى اتصالاً من نظيره الإيطالي

نشر
الأمصار

تلقى وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي اتصالاً هاتفياً أمس الثلاثاء، من نظيره الإيطالي أنطونيو تاياني.
وجرى -خلال الاتصال- بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها ودعمها.

وحلت تونس في المرتبة التاسعة إفريقيا و73 عالميا،في قائمة اقوى الجيوش في العلم من بين 145 دولة ضمن مؤشر "غلوبال فاير باور" المتخصص في الشؤون العسكرية

وحافظت الولايات المتحدة على الصدارة، يليها روسيا في المرتبة الثانية والصين في المرتبة الثالثة. تأتي في بقية المراتب الهند وبعدها المملكة المتحدة وكوريا الجنوبيةوباكستان ثم اليابان في المرتبة الثامنة وفرنسا في المرتبة التاسعة وإيطاليا في المرتبة العاشرة ، في حين تصدر الجيش المصري قائمة الدول العربية، متبوعا بالسعودية، فيما حافظت السعودية على مركزها الـ22 عالميا، بينما جاءت الثانية على مستوى الجيوش العربية، بعد مصر، وحلت الجزائر في المركز الثالث عربيا، بينما كان ترتيبها 26 عالميا، فيما جاء الجيش العراقي في المركز الرابع عربيا و45 عالميا، متبوعا بالجيش الإماراتي، الذي حل خامسا عربيا و56 عالميا وجاء الجيش المغربي في المركز السادس عربيا، بينما احتل المرتبة 61 عالميا.

أخبار أخرى..

تونس.. السلطات تضبط فتاة تنتمى إلى تنظيم إرهابي

أعلنت السلطات التونسية، القبض على فتاة تنتمي إلى أحد التنظيمات الإرهابية، مشيرة إلى أنها تواصل سعيها لإلقاء القبض على المتورطين في قضايا ذات صبغة إرهابية.
وذكرت الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي- في بيان صحفي - أن دورية للحرس الوطني تمكنت من ضبط فتاة أبلغت عنها وحدات أمنية وهياكل قضائية مختلفة بانتمائها إلى تنظيم إرهابي ومحكوم عليها بالسجن لمدة أربع سنوات.
يذكر ان السلطات التونسية كانت قد أعلنت عن قيامها بإحباط 6 محاولات للهجرة غير الشرعية عبر حدودها، وإنقاذ 108 أشخاص تعرضت مراكبهم للغرق ليلة رأس السنة.

ووفق بيان لها على مواقع التواصل الاجتماعي، أكدت الإدارة العامة للحرس الوطني، أنها تمكنت من إحباط هذه المحاولات، ونجدة المهاجرين الذين كادت مراكبهم أن تغرق بالفعل في عرض البحر.

وقال البيان: "تمكنت خلال الليلة الفاصلة بين يومي 31 ديسمبر 2022 و 01 يناير 2023 وحدات تابعة للأقاليم البحرية للحرس الوطني بالساحل والوسط من إحباط عدد 06 عمليات اجتياز للحدود البحرية خلسة و نجدة و إنقاذ عدد 108 مجتازين".