رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشكيل الرسمي لمانشستر يونايتد لمواجهة تشارلتون في كأس الرابطة الإنجليزية

نشر
الأمصار

أعلن إريك تن هاج المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد التشكيل الرسمي لمواجهة تشارلتون، في المواجهة التي تقام في تمام العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب ، في بطولة كأس الرابطة الإنجليزية.

وجاء التشكيل الرسمي لمانشستر يونايتد كالتالي:

حراسة المرمى: بوتلاند.

الدفاع: مالاسيا – لينديلوف – ماجواير – وان بيساكا.

الوسط: فريد – كاسيميرو – إريكسن.

الهجوم: جارناتشو – مارسيال – إيلانجا.

وبعد انتصاره على إيفرتون 3 - 1 الجمعة في الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي يتطلع تن هاغ للتقدم خطوة جديدة نحو لقب كأس الرابطة، حيث يبدو فريقه مؤهلا لتخطي ضيفه المغمور تشارلتون. 

ولم يفز يونايتد بأي لقب منذ تحقيقه الدوري الأوروبي عام 2017، وبسؤاله عما إذا كان الفريق بات قادرا على تغيير ذلك الوضع، قال تن هاج: «نحن في المكان الذي نريد أن نكون فيه، وننتقل من مباراة إلى أخرى.

 ونلعب في العديد من المسابقات، ونركز من مباراة لأخرى، ولا نفكر كثيرا في المستقبل... لدينا بعض الأمور التي علينا التحسن فيها. 

لسنا من المرشحين للألقاب، لكن ثقتي في التشكيلة ترتفع. علينا أن نبذل كامل طاقتنا بنسبة 100 في المائة في كل مباراة، وإذا حافظنا على هذه الفلسفة فمن الممكن الاقتراب من منصات التتويج».

وأثنى تن هاج على مهاجمه ماركوس راشفورد بعدما سجل خامس أهدافه في خمس مباريات، ولعب تمريرتين حاسمتين في الفوز 3 - 1 على إيفرتون.

ورفع اللاعب، البالغ عمره 25 عاما، رصيده إلى 13 هدفا في كل المسابقات مع يونايتد؛ ما يجعله على الطريق للتفوق على أفضل سجلاته التهديفية التي جاءت في موسم 2019 - 2020 عندما أحرز 22 هدفا.

وقال تن هاغ: «منذ الدقيقة الأولى، أظهر ماركوس ثقة وإيمانا بقدراته طوال 90 دقيقة كان مصدر خطورة على دفاع إيفرتون كمهاجم، المعيار هو الأهداف والتمريرات الحاسمة، لعب تمريرتين حاسمتين وسجل هدفا، لذا فإنه أمر رائع».
وأضاف «يعمل على تحسين اللعب بقدمه الأضعف، وعلى ضربات الرأس، لكنه جيد جدا في المهارات الأخرى. الأمر يتعلق أكثر بوضعه في المكان المناسب، وأن نخلق كفريق المساحة المناسبة له ليتمكن من استغلال نقاط قوته.

 بعدها، لا يمكن إيقافه بفضل سرعته ومراوغاته ولعبه المباشر... يتمتع بمهارات رائعة وعندما يحظى بالاستقرار الذهني، يمكنه الاستمرار على هذا المنوال».

واعترف تن هاغ بأنه خاطر بوضع راشفورد على مقاعد البدلاء خلال مواجهة ولفرهامبتون بالدوري الأسبوع الماضي لأسباب انضباطية، وأكد أنه كان من الضروري وضع قواعد وبث ثقافة الفوز في النادي.