رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الفاو: اجتماع حول تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتحسين الوراثي في موريتانيا

نشر
الأمصار

ترأس وزير التنمية الحيوانية الموريتاني محمد ولد عبد الله ولد عثمان، في نواكشوط، اجتماعا حول كيفية تقديم الدعم الفوري لموريتانيا في مجال تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتحسين الوراثي و تحيين الإنجازات المتحصل عليها من التجربة الوطنية في هذا المجال.

وشارك في الاجتماع ممثل منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة بموريتانيا الكساندر هيين وعبر تقنية الاتصال عن بعد، المكتب الجهوي للفاو في تونس والمكتب المركزي للفاو في روما.

وأكد الوزير سعي موريتانيا لإنشاء جهاز فني لتنفيذ ومتابعة و تقييم برنامج التحسين الوراثي، مطالبا بإرسال خبراء مقيمين لتدريب الكوادر الوطنية.

وفي هذا الإطار، عبرت المنظمة عن كامل استعدادها لتقديم الدعم الفني لموريتانيا وأنه في هذا الإطار، سيتم ارسال بعثة خلال الأيام المقبلة لهذا الغرض.

وحضر الاجتماع، الأمين العام لوزارة التنمية الحيوانية وكالة الدكتور محمد ولد كيه، وعدد من مسؤولي الوزارة ومنظمة الفاو.

أخبار أخرى..

وزير البترول الموريتاني يتوجه إلى السعودية

غادر وزير البترول والمعادن والطاقة الموريتاني عبد السلام ولد محمد صالح، نواكشوط، متوجها إلى المملكة العربية السعودية، للمشاركة في أشغال النسخة الثانية من مؤتمر التعدين الدولي الذي سيلتئم بمدينة الرياض من 10 الى 12 يناير 2023، ويرافق الوزير وفد من الوزارة.

وفي سياق أخر، غادر وزير الدفاع الوطني الموريتاني حننه ولد سيدي نواكشوط، اليوم الأحد، متوجها إلى جمهورية تشاد، للمشاركة في اجتماع وزراء دفاع وقادة أركان دول مجموعة الخمس في الساحل.

وستلتئم اجتماعات قادة أركان الجيوش في دول المجموعة يوم غد الإثنين وذلك بمشاركة قائد الأركان العامة للجيوش الفريق المختار بله شعبان على أن يكون لقاء وزراء دفاع دول المجموعة بعد غد الثلاثاء بالعاصمة اتشادية انجامينا.

وعبرت الجمهورية الإسلامية الموريتانية عن خالص تعازيها ومواساتها لجمهورية السنغال الشقيقة إثر الحادث المروري الأليم الذي وقع بمنطقة كفرين وأسفر عن عشرات القتلى والجرحى.

وجاء ذلك في بيان لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج اليوم الأحد تسلمت الوكالة الموريتانية للأنباء (ومأ) نسخة منه، فيما يلي نصه:


"علمت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج ببالغ الأسى نبأ الحادث المروري المأساوي الذي وقع في ساعة مبكرة من صباح اليوم بمنطقة كفرين وأدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى بين إخواننا السنغاليين.