رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. ضبط 6 حاويات مخالفة لشروط الاستيراد في ميناء أم قصر

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، اليوم الثلاثاء، ضبط (6) حاويات مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد في منفذ ميناء أم قصر الشمالي.

وذكر بيان للهيئة، أنه "منفذ ميناء أم قصر الشمالي تمكن من ضبط (6) حاويات حجم 40 قدما مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد، وأربع حاويات تحتوي (مواد غذائية) وحاويتان تحتوي (موادأنشائية) جميع المواد متجاوزة للمدة القانونية المسموحة على بقائها في الميناء دون مراجعة اصحاب العلاقة."

وأشار إلى أنه "تم تشكيل لجنة بالتعاون مع الدوائر العاملة وتنظيم محضر ضبط أصولي وإحالتها إلى مركز شرطة كمرك ام قصر" .

أخبار أخرى..

السوداني يأمر بسحب يد محافظ الديوانية

أمر رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، بسحب يد محافظ الديوانية زهير علي الشعلان.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن " رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني أصدر، اليوم، أمراً بسحب يد محافظ الديوانية زهير علي الشعلان".

وأضاف ان "ذلك جاء لوجود ملفات تحقيقية بحقه عن شبهات فساد إداري ومالي، يجري النظر بها من قبل المحاكم المختصة".

أعلنت رئاسة الجمهورية العراقية، اليوم الثلاثاء، أن رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد زار مبنى وزارة الداخلية العراقية.

وقالت الرئاسة في بيان، إن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد زار مبنى وزارة الداخلية لتقديم التهاني بعيد الشرطة".

وحدد وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، موعد إطلاق الجواز الإلكتروني في بغداد، وفيما أعلن تسلم الملف الأمني في 3 محافظات كمرحلة أولى، توعد الضباط والمنتسبين الذين يتعاطون الرشوة.

وقال الشمري، "أبارك لجميع منتسبي وزارة الداخلية بالذكرى الـ 101 لتأسيس الشرطة العراقية"، لافتا الى أن "رئيس الوزراء في الأحتفال المركزي لوزارة الداخلية أوجز بكلمات مختصرة دعمه للوزارة ومنتسبيها ".

وأضاف، أنه " منذ تولينا المهمة عملنا على أتمتة العمل بمفاصل الوزارة لرفع المعاناة عن المواطنين وتسهيل حصولهم على المستمسكات الثبوتية"، مبينا ان "الجواز الإلكتروني سينطلق في بغداد كمرحلة أولى في الشهر المقبل".

واوضح، ان " الجواز الالكتروني فيه مميزات كثيرة ، حيث سينطلق في 5 محافظات في المرحلة الثانية، ونعمل على الفيزا الإلكترونية للوافدين إلى العراق".