رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تقارير سودانية: فيفا يرفع عقوبات وقف القيد على المريخ

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية سودانية، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" رفع عقوبات وقف القيد على نادي المريخ السوداني منافس الزمالك في دوري أبطال أفريقيا بعد تسديد أموال اللاعب الليبي محمد منير والنيجيري أديلي.

ووفقاً لصحيفة "كفرووتر" فإن نادي المريخ سدد مستحقات اللاعبين الليبي محمد منير والنيجيري اديلي، ويتوقع أن يقوم خلال الساعات القليلة المقبلة بإرسال أموال المدرب جارزيتو والبالغة 500 ألف دولار.

وأضافت الصحيفة، إن المريخ خاطب الاتحاد الأفريقي "كاف" بشأن اعتماد ملعب "شهداء بنينا" في ليبيا كخيار أول، بعد رفض الهلال استضافة مباريات المريخ إلى جانب تعذر قيام المباريات على ملعب السلام بمدينة جوبا.

مجلس إدارة الهلال يتراجع عن استضافة مباريات المريخ في دوري أبطال إفريقيا

وأصدر مجلس إدارة نادي الهلال السوداني قرارا تراجع بموجبه عن اتفاقه السابق مع نادي المريخ بشأن استضافة مباريات الأخير في مجموعات دوري أبطال أفريقيا باستاد الجوهرة الزرقاء.

وسينافس المريخ في المجموعة الرابعة بدوري الأبطال مع الزمالك المصري وشباب بلوزداد الجزائري والترجي التونسي.

وكان النادي الأحمر قد اتفق على خوض مبارياته القارية في ستاد الهلال، في ظل عدم موافاة ملعبه لمعايير الكاف.

وأرجع نادي الهلال القرار الذي صدر عقب اجتماعه الطارئ للأضرار التي حدثت لمنشآت ستاد الهلال (الجوهرة الزرقاء) بعد نهاية مباراة الديربي، التي انتهت الخميس الماضي بالتعادل السلبي في الدوري.

وأوضح الهلال أنه كان قد قرر استضافة مباريات المريخ في مجموعات دوري أبطال أفريقيا "لأسباب وطنية بحتة" بجانب رغبته في التقليل من حدة التعصب بين الناديين.

وبين أن منشآته تعرضت لأضرار بالغة من قبل أنصار نادي المريخ، خلال الديربي "إذ تحطم 513 مقعدا في الجهة الجنوبية من الملعب، حيث كان يتواجد ألتراس المريخ".

وأضاف الهلال: "تحطمت 5 مقاعد في المقصورة الرئيسية، كان يتواجد بها عدد من قيادات نادي المريخ، بجانب اللافتات المسيئة والمشينة التي رفعت من قبل ألتراس المريخ، التي أعادت الجميع إلى مربع التعصب الأول".

وزاد الهلال: "تم تحطيم المنشآت عقب نهاية المباراة بصورة متعمدة، وأُثبتت الواقعة من قبل مراقب المباراة والمنسق الأمني، كما تم الاعتداء على مشجعين اثنين من جماهيرنا".