رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النواب العرقي يعلن عن جهازية عدد من القوانين للتصويت عليها

نشر
الأمصار

أحصت اللجنة القانونية في مجلس النواب العراقي، اليوم الاثنين، عدد القوانين الجاهزة للتصويت، فيما أكدت أن القوانين المعطلة تحتاج إلى تفاهمات سياسية من أجل إقرارها.

وقال عضو اللجنة، النائب طاهر البطاط، إن "هناك الكثير من القوانين التي تعمل اللجنة على تشريعها في الدورة الحالية، خاصة القوانين التي تهم المواطنين بشكل أساسي".

وأضاف البطاط، أن "عدد القوانين التي قرئت خلال الدورة الحالية قراءة أولى بلغت 31 قانوناً، أما القوانين التي قرئت قراءة ثانية بلغت 10 قوانين وهي جاهزة للتصويت، بعد وضع اللمسات الأخيرة عليها، أما القوانين التي تم التصويت عليها هي قانون الأمن الغذائي وقانون تجريم التطبيع".

وأشار إلى أن "القوانين المعطلة تحتاج بالدرجة الأساس إلى تفاهمات سياسية من أجل إقرارها، وفي مقدمتها قانون النفط والغاز والذي نأمل أن يقر بأسرع وقت ممكن، لأنه كفيل بحل أغلب المشاكل العالقة بين بغداد وأربيل".

أخبار أخرى..

القضاء العراقي: اجتماع في طهران لتبادل المعلومات بخصوص جريمة المطار

أعلن مجلس القضاء الأعلى العراقي، اليوم الاثنين، عن اجتماع في طهران لتبادل المعلومات بخصوص جريمة المطار.

وذكر إعلام القضاء في بيان، أن "الوفد القضائي العراقي، اجتمع مع الوفد القضائي الإيراني ضمن أعمال اللجنة القضائية المشتركة بين البلدين لتبادل المعلومات وآخر الإجراءات التحقيقية المتخذة بخصوص جريمة المطار".

وأكد الوفد القضائي العراقي بحسب البيان، أن "منهج القضاء في التعامل مع أية جريمة تعرض عليه يكون على وفق الأدلة المنصوص عليها في القوانين النافذة والتي تقدم من الجهات الأمنية التي تتولى التحقيق" ،مشيراً الى أن "القضاء سوف يتخذ الإجراءات القانونية بحق كل من يثبت عليه دليل اشتراك في هذه الجريمة".

وهنأ رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، الشرطة العراقية بذكرى تأسيسها.

وقال الحلبوسي في تغريدة على تويتر: "نهنئ أبناء الشرطة العراقية بجميع صنوفهم ومراتبهم بمناسبة عيدهم الاغر ، وننحني احتراما واجلالا لارواح شهدائها الابرار المضحين ".

وشهدت أسعار صرف الدولار، اليوم الاثنين، ارتفاعاً في البورصة المحلية العراقية.

وسجَّلت أسعار بيع الدولار 157500 دينار لكل 100 دولار، فيما سجَّلت أسعار شراء الدولار 157200 دينار لكل 100 دولار.