رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني ينهي تكليف رئيس هيئة التقاعد الوطنية

نشر
الأمصار

قرر رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، إنهاء تكليف رئيس هيئة التقاعد الوطنية اياد محمود هادي الجبوري، فيما وجه بتهيئة مبنى يليق بهيئة التقاعد.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، انه "بناءً على توصيات لجنة تحقيقية من ديوان الرقابة المالية، ونتيجةً للخروقات القانونية والمالية والإدارية التي رافقت عمل هيئة التقاعد الوطنية، أصدر رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أمراً بإنهاء تكليف إياد محمود هادي الجبوري، من مهام رئاسة هيئة التقاعد الوطنية، وتعيين ماهر حسين رشيد بدلاً منه".

ووجه السوداني، "الرئيس الجديد للهيئة بالعمل على تبسيط الإجراءات المتعلقة بمعاملات المتقاعدين، وأتمتتها إلكترونياً، فضلا عن تهيئة مبنى يليق بالهيئة ويوازي ما قدّمته شريحة المتقاعدين من خدمة وظيفية سابقة، وتيسير مراجعات المواطنين وقضاء احتياجاتهم".

أخبار أخرى..

السوداني: وضعنا الشباب بمقدّمة أهداف استثمار الطاقات البشرية

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، أن أولويات البرنامج الحكومي وضعت الشباب بمقدّمة أهداف استثمار الطاقات البشرية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس اجتماعاً متقدماً للبحث في إطلاق مبادرة لتأهيل وتدريب وتشغيل الشباب، حيث حضر اللقاء عدد من المسؤولين المعنيين والمستشارين ومحافظ البنك المركزي، ورئيس هيئة الإعلام والاتصالات".

وأشار السوداني خلال الاجتماع إلى أن " أولويات البرنامج الحكومي وضعت الشباب في مقدّمة أهداف استثمار الطاقات البشرية، ووسيلة لرفع قدرات الاقتصاد الوطني عبر تمكين هذه الفئة ودعمها".

وأكد السوداني أن "المبادرة ستعمل على فتح أبواب التأهيل وفرص المشاركة أمام شريحة الشباب، وتمكينهم، وتيسير زجّهم في سوق العمل".

وأعلن محافظ ذي قار محمد هادي، اليوم الاحد، موافقة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني على إنشاء محطة إنتاج بطاقة 3000 ميجاواط.

وقال هادي في بيان، إن "الموافقة جاءت بناءً على الطلب المقدم من قبلنا ، بعد إكمال استحصال الموافقات الأولية وتخصيص المساحة المطلوبة".

وأضاف،: "لدينا مسعى طموح لإنهاء معاناة ابناء المحافظة من انقطاع التيار الكهربائي وحل أزمة الطاقة بشكل نهائي".

وأشار إلى أن "المشروع يعتبر اهم مشاريع المحافظة وأكبرها منذ تأسيسها حيث تبلغ قيمته 3 مليار دولار ، وسيرفع إنتاج المحافظة من 850 ميكا الى 3850 ميكا".

ووجه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاحد، باستمرار عمل الدكتور نبيل جاسم رئيساً لشبكة الإعلام العراقي.