رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

8 قطاعات ترتفع بمؤشرات بورصة الكويت في المستهل

نشر
الأمصار

ارتفعت المؤشرات الرئيسية لبورصة الكويت جماعياً، في مستهل تعاملات اليوم الاثنين؛ بدعم نمو 8 قطاعات على رأسها الطاقة.

وبحلول الساعة 09:15 صباحاً بتوقيت الكويت، ارتفع المؤشران السوق الرئيسي والرئيسي 50 بـ0.17% لكل منهما، ونما "الأول" بنسبة 0.07%، كما زاد السوق "العام" بـ0.09% عن مستوى أمس الأحد.

بلغت قيمة التداول في البورصة في تلك الأثناء 3.17 مليون دينار، وزعت على 17.23 مليون سهم، بتنفيذ 942 صفقة.

ودعم أداء الجلسة ارتفاع 8 قطاعات على رأسها الطاقة بـ 2.96%، فيما انخفض قطاعا الصناعة والخدمات الاستهلاكية 1.12% و0.10% على التوالي، بينما استقر 3 قطاعات أخرى.

وجاء سهم "العربية العقارية" على رأس الارتفاعات بواقع 4.45%، فيما تصدر " كابلات" التراجعات بـ 2.97%.

أخبار أخرى..

الكويت تبحث مع المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية مجالات التعاون

بحث وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، "الأحد" مع المدير التنفيذي للمعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية بمنطقة الشرق الأوسط (IISS) السير توماس بيكيت، مجالات التعاون المشتركة بين دولة الكويت والمعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية بمنطقة الشرق الأوسط وتبادل الرؤى حيال آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والتطورات الراهنة في المنطقة.

وقالت الخارجية الكويتية، في بيان لها اليوم، إن الجانبين استعرضا أيضا الأنشطة التي يقوم بها المعهد وبرامجه وأهدافه في إثراء مجالات البحوث والدراسات المتقدمة والتدريب والإسهامات التي يقدمها في هذا الإطار لاسيما عبر تنظيمه لأعمال منتدى حوار المنامة السنوي مستذكرا ومثمنا في هذا السياق مشاركة وزير الخارجية الكويتي الفاعلة في أعمال الدورة الـ18 التي عقدت في شهر نوفمبر الماضي.

من جانبه، أثنى وزير الخارجية الكويتي على الدور الذي يقوم به المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية في منطقة الشرق الأوسط في مجال البحوث والدراسات المعنية بسياسات وأمن المنطقة، مشيدا بنجاحات مملكة البحرين في استقطاب جميع المهتمين في الأمن الإقليمي والدولي خلال أعمال منتدى حوار المنامة لفترة قاربت العشرين عاما، متمنيا لمملكة البحرين الشقيقة وللمعهد مزيدا من التوفيق والنجاح.