رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال يهدم 124 منشأة ومنزلًا في الضفة الغربية خلال شهر

نشر
الأمصار

وثق مركز حقوق الإنسان الفلسطيني هدم جيش الاحتلال الصهيوني الغاشم 124 منزلًا ومنشأة فلسطينية في الضفة الغربية الشهر الماضي.
وأفاد المركز الحقوقي أن عمليات الهدم شملت 55 منزلًا و69 منشأة وبيوتًا متنقلة ومراكز صناعية، وبعض تلك المنازل والمنشآت كما وثَّق التقرير أُجبر أصحابها من قبل جيش الاحتلال على هدمها.
في السياق ذاته، اقتحم جيش الاحتلال الصهيوني الغاشم منطقة مسافر يطا جنوب الخليل، وأخطر بهدم خمسة منازل وثلاث آبار.
وفي قرية الجفتلك شمال أريحا جرَّف مستوطنون مساحات واسعة من الأراضي الزراعية، كما اقتلع مستوطنون عشرات أشجار الزيتون في قلقيلية في إطار اعتداءاتهم المستمرة على الفلسطينيين وممتلكاتهم بالضفة الغربية.

فلسطين.. الاحتلال الإسرائيلي يصيب شابين ويعتقل آخرين

وأصيب اثنين فلسطينيين، بقنابل الصوت، خلال المواجهات التي اندلعت عقب قمع قوات الاحتلال للمحتجين على استيلاء أحد المستوطنين على 10 دونمات في بادية يطا جنوب الخليل، تخللها اعتقال آخرين.

وأوضح منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب الجبور، أن أحد المستوطنين نصب أربعة بيوتا متنقلة "كرفانات" على مساحة أرض تقدر بـ 10 دونمات، في منطقة زويدين، بالقرب من قرية أم الخير في بادية يطا.  

وأشار الجبور إلى أن مواجهات اندلعت عقب عملية الاستيلاء تلك، ما أسفر عن إصابة مواطنين بقنابل الصوت في منطقة القدم، وجرى نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج، والعشرات بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وأوضح أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين حسن سويلم البسايطة، وعبد الرحمن البسايطة في محيط المنطقة المستهدفة.

وقال الجبور، إن الاحتلال ومستوطنيه يحاولون الاستيلاء على مزيد من الأراضي في المنطقة الشرقية المطلة على البحر الميت والأغوار، في مسعى لمنعهم من الوصول إلى أكثر من 2000 دونم، بهدف التوسع الاستيطاني.

وقعت مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر أمنية وطبية فلسطينية إن طفلا أصيب بجروح خطيرة بالرصاص الحي، مساء اليوم، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال قرب المدخل الجنوبي لمدينة "أريحا".

 إصابة حرجة برصاص الاحتلال الحي 

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأن إصابة حرجة برصاص الاحتلال الحي في الرأس وصلت مستشفى أريحا الحكومي، من مخيم عقبة جبر، وتم نقله إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله.