رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إحباط هجوم بري في لحج اليمنية.. ومعارك عنيفة بمأرب

نشر
الأمصار

أعلنت القوات الجنوبية في اليمن، فجر الإثنين، إحباط هجوم بري نفذته مليشيات الحوثي الإرهابية على أحد محاور القتال في محافظة لحج جنوبي البلاد.

واستهدف هجوم مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيا جبهة كرش حمالة شمالي محافظة لحج، إذ حاولت المليشيات تحقيق اختراق ميداني والسيطرة على مواقع جديدة.

وقالت القوات الجنوبية، في بيان، إن وحدات اللواء الخامس دعم وإسناد أحبطت محاولة تسلل مجاميع حوثية في جبهة كرش - حمالة شمال محافظة لحج الحدودية مع محافظة تعز .

وأشار البيان الى أن مجاميع من مليشيات الحوثي الإرهابية حاولت التسلل والهجوم باتجاه مواقع قوات اللواء الخامس دعم وإسناد في جبهة حمالة غير أن هذه التحرك كان مرصودا من قبل القوات الجنوبية التي تحركت في الحال وتصدت للمليشيات وأجبرت مجاميعها على الفرار.

وأوضحت القوات الجنوبية أن عناصر مليشيا الحوثي تكبدت خلال محاولتها الفاشلة عددا من القتلى والجرحى في حين استهدفت مدفعية قوات اللواء الخامس دعم وإسناد تعزيزات المليشيات .

اليمن.. ميليشيا الحوثي تعتقل 1700 ‏امرأة بينهن المئات في ظروف سيئة

وأكدت الحكومة اليمنية، تواصل الانتهاكات الحوثية بحق الشعب اليمني والتي طالت الجميع بغض النظر عن النوع أو السن.

وبحسب الحكومة اليمنية، فإن عدد النساء المعتقلات وصل إلى 1700 امرأة في سجون الحوثي، بينهن المئات في ظروف سيئة.

وأوضحت الحكومة اليمنية على لسان معمر الإرياني، وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني، على "تويتر"، أن الاعتقالات مستمرة منذ ‏الانقلاب الحوثيفي اليمن، وطالت أيضا حقوقيات وإعلاميات، داعية الأمم المتحدة إلى "الضغط للإفراج عن جميع المعتقلات"‎.

وأشار الإرياني إلى أن "اختطاف الحوثيين للمذيعة التلفزيونية أشواق اليريمي، أثناء سفرها بين محافظتي صنعاء وذمار، بحجة عدم وجود محرم، واقتيادها لما يسمى بجهاز الأمن والمخابرات، يعد امتدادا لجرائم اختطاف النساء وإخفائهن قسريا على خلفية نشاطهن السياسي والإعلامي والحقوقي".

اليمن.. انقلاب شاحنة نقل في خط طور الباحة

وأفاد مواطنون، عن إنقلاب شاحنة نقل في خط طور الباحة في اليمن، مشيرًا إلى أن الشاحنة انقلبت بالخط.

وأضافوا : يبدو أن الحمل الزائد تسبب بانقلابها، لافتين إلى أن الحوادث الناتجة عن وعورة الطريق تستمر وسط تجاهل أطراف النزاع لفتح الطرق الرئيسية.