رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جواد العلي يكتب: البَصرة وَجه العِراق الباسِم

نشر
الأمصار

الحديث يَطول عَن خليجي ٢٥ بدءً من ملعب النخلة والميناء الى الشعب الوفي والكريم والعشائر الأصيلة .. ومن أشرَف وصمّم وعَمل على هذا نجاح الكرنفال الجميل.. والاشادة بجهود وزير الشباب ومحافظ البصرة الاصيل ورئيس اتحاد كرة القدم والعاملين من مهندسين وفنيين واللجنة العليا التي نظمت وعملت ليلأ ونهاراً من أجل العراق صانع المنجزات والمفاخر بأبنائه الغيارى الذين بذلوا هذا الجهد الذي أصبح علامة من علامات النجاح الكبير الذي ابتهج به الغريب قبل ابن البلد

يا أبناء البصرة لقد كنتم كُرماء فوق التصوّر وفتحتم أبواب بيوتكم للضيوف العرب وعشائركم الاصيلة ومضايفكم كانت رفعة الرأس لصورة العراق بكل جوانبه ، ماذا نريد أن نعبر عن ما شاهدنا من حفاوة واستقبال من حدود العراق البرية والجوية وحتى البحرية والخليج وشط العرب الذي استقبل السفن والزوارق  بصورة مذهلة ومشرفة .. ولو نأتي لشوارعكم يا أهل البصرة كانت تزهو بشبابكم ونسائكم وكبار السن والاطفال الذين كانوا يعبّرون عن حُب الضيف وهذا من أصلهم وتربيتهم التي أرست سمات الحب والكرم والاخلاق المجيدة 
ماذا نريد أن نقول لكم ونَصِفكم يا من رفعتم رؤوس أبناء العراق بطيبتهم وحُبّهم لأشقائِهم العرب من الخليج الى المحيط ..بارك الله لكم جهودكم وكرمكم فأنتم الأصلاء يا أبناء البصرة من محافظكم الى عشائركم ورجالكم ونسائكم وكل من ساهم في نجاح هذا الكرنفال الخليجي المبهر.. 
ولي كصحفي وإعلامي لابد أن أشير الى مقدم برنامج الكأس خالد جاسم فأقول له: كُنتَ نموذجا للمقدم الناجح وكل أبناء العراق يشكرونك على ما عبّرت به عن العراق وشعبه وكرمه ..

وبارك الله بالمعلق القطري خالد الحدي الذي أعطى صورة جميلة عن العراق بتأريخ وحضارته ودموعك يا خالد غسلت وجوه الجميع من أبناء الرافدين بصدقك وجمال حروفك ..