رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأوقاف المصرية تفتتح 20 مسجدًا الجمعة القادم

نشر
الأمصار

تفتتح وزارة الأوقاف المصرية، يوم الجمعة المقبل، 20 مسجدا منها 14 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و6 مساجد صيانة، وذلك في إطار دور وزارة الأوقاف في خدمة بيوت الله (عز وجل) مبنى ومعنى.

وبذلك يصل إجمالي ما تم افتتاحه اعتبارا من أول يوليو 2022 وحتى تاريخه 541 مسجدًا، منها 443 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و98 مسجدًا صيانة.

وتتوزع افتتاحات مساجد الإحلال والتجديد على مديريات أوقاف: الوادي الجديد، والدقهلية، وبني سويف، والفيوم، والمنيا، والبحيرة، وسوهاج، والغربية، وكفر الشيخ.. بينما تتوزع افتتاحات مساجد الصيانة على مديريات أوقاف: الوادي الجديد، والسويس، والمنيا، والشرقية.

أخبار أخرى..

مصر: افتتاح عربة تدريب متنقلة في سانت كاترين 

أعلنت وزارة القوى العاملة المصرية، اليوم السبت، افتتاح عربة التدريب المتنقلة التي أرسلتها الوزارة يوم الخميس الماضي إلى مدينة سانت كارتين بمحافظة جنوب سيناء.

وأوضح مدير مديرية القوى العاملة بجنوب سيناء أشرف علم الدين، أن العربة استقرت اليوم في حضن الجبل بمدينة سانت كارتين استعداداً لبدء دورات تدريبية لسيدات المدينة، تنفيذا لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة.

وانطلقت صباح يوم الخميس الماضي، عربة تدريب متنقلة، من مقر ديوان عام وزارة القوى العاملة بمدينة نصر، متجهة إلى منطقة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء، كذراع جديدة من أذرع المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وتستهدف الوحدة تدريب الفتيات البدويات على مهمة المشغولات التراثية، والتطريز اليدوي، وذلك في إطار مبادرة مهنتك مستقبلك التي تنفذها الوزارة في عدد من محافظات مصر خاصة القرى الاكثر احتياجا،و الواقعة في نطاق "حياة كريمة".

وأكدت الوزارة أن الوحدة الجديدة تأتي ضمن 11 عربة تدريب متنقلة سوف تطلقها الوزارة خلال الفترة القليلة المقبلة في عدد من المحافظات،لتدريب الشباب على مهن يحتاجها سوق العمل.

 

ونوهت بأن هذه العربة التي انطلقت تأتي أيضا تنفيذا لوعد وزير القوى العاملة حسن شحاتة لبدويات سانت كاترين، أثناء جولاته الميدانية لعدد من مواقع العمل بجنوب سيناء يوم 11 ديسمبر 2022 الماضي، لتدربب أكثر من 800 سيدة على مهنة التطريز والمهن التراثية التي تتميز بها تلك المنطقة، وتأهيلهم لسوق العمل، ومساعدتهم على مشروعات صغيرة.

وأكد وزير القوى العاملة المصري حسن شحاتة، أن الدولة تولي اهتماما بالغا بملف التدريب المهني وتأهيل الشباب لسوق العمل سواء بالداخل أو الخارج، فضلا عن إثقالهم بالمهارات والقدرات الفنية التي تساعدهم على توفير فرصة عمل لائقة أو المساهمة في إقامة مشروعات صغيرة توفر لهم حياة كريمة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ال مصرية.