رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. هيئة الحج والعمرة تنفي وجود أي إعلان للتقديم على الحج

نشر
الأمصار

نفت الهيئة العليا للحج والعمرة، وجود اي إعلان لتقديم المواطنين على الحج.

وذكرت الهيئة في بيان، أنها "تنفي وجود اي إعلان لتقديم المواطنين على الحج، ولم يصدر منها اي خبر او تفاصيل حول الموضوع".

وأضافت، ان "ما يتم تداوله في المواقع الوهمية والحسابات غير الموثوقة هو عار عن الصحة".

عبرت محافظة البصرة، اليوم الجمعة، عن أملها بأن يمهد حسن تنظيم بطولة خليجي 25، لرفع الحظر عن جميع المدن والملاعب العراقية، مؤكدة أن حفلة افتتاح الافتتاح توج جهوداً مشتركة لعدة جهات.

وقال معاون محافظ البصرة للشؤون الإدارية معين الحسن، إن "منظومة عمل متكاملة من وزارات ومؤسسات الدولة عملت مع محافظة البصرة على تهيئة الأجواء لبطولة خليجي 25 وكان حفل الافتتاح غير دليل يؤكد نجاح هذه الجهود".

وأضاف إن "أهالي البصرة قدموا مثالاً يدعو للفخر لحسن الضيافة والتعاون مع الحكومة المحلية، فيما سهلت جهود القوات الأمنية والمنافذ حركة الداخلين للبصرة".

وتابع إن "افتتاح خليجي 25 كان متميزا بشهادة الجميع والأخوة القادمون من دول الخليج تعاونوا معنا والجماهير كذلك متعاونة ونتأمل أن يكون نجاح العراق في البطولة مقدمةً لرفع الحظر عن الكرة العراقية بالكامل وبجميع مدن العراق".

وأشار إلى أن "الإعلام العربي والعالمي نقل مجريات التحضيرات للبطولة بشكل حيادي ومنصف وأبدى إعجابه بجودة التنظيم وبروحية الجماهير العراقية الشغوفة بكرة القدم".

أخبار أخرى..

3.65 مليون برميل إجمالي واردات النفط العراقي إلى الأردن.

بلغ إجمالي واردات الأردن من نفط العراق خلال الفترة من شهر أيلول 2021 ولغاية كانون الأول الماضي 3.65 مليون برميل بما يعادل 490 ألف طن نفط خام.

وقال مدير النفط والغاز في وزارة الطاقة والثروة المعدنية المهندس حسن الحياري، إن الأردن يستورد النفط الخام العراقي بموجب مذكرة تفاهم تجهيز النفط الخام الموقعة بين الحكومتين الأردنية والعراقية المعمول بها منذ مطلع شهر أيلول عام 2021 .

 

وأضاف لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن الأردن يقوم بموجب مذكرة التفاهم، بشراء النفط الخام العراقي (نفط خام كركوك) لتلبية جزء من احتياجاته السنوية من النفط بمعدل 10 آلاف برميل يوميا على أساس معدل خام نفط برنت الشهري ناقصا 16 دولار للبرميل الواحد وذلك لتغطية فرق النوعية وأجور النقل.

ويلتزم الأردن بموجب هذه المذكرة بتوفير الصهاريج الحوضية لنقل النفط الخام العراقي من مستودع كركوك الحديث في العراق إلى مصفاة البترول الأردنية في الزرقاء، ويتم توزيع الصهاريج مناصفة بين الشركات الأردنية والعراقية.