رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اقتصادية قناة السويس: الفترة المقبلة تشهد مزيدًا من التعاون مع الصين

نشر
الأمصار

قال وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من التعاون مع الصين.

وأشار خلال مشاركته في المنتدى الاقتصادي والاستثماري المصري الصيني والذي تنظمه غرفة التجارة الصينية في مصر؛ وفق بيان صادر اليوم، الى تواجد استثمارات صينية من كبرى الشركات بمنطقة تيدا الصينية داخل منطقة السخنة الصناعية، فضلاً عن تمتع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بموقع استراتيجي متميز والذي يسهم بدوره في أهمية تواجدها ضمن مبادرة الحزام والطريق التي تعد أحد روابط العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر والصين.

وأكد وليد جمال الدين عن تطلعه لمزيد من التعاون مع الجانب الصيني في مجالات متنوعة، لتمثل انطلاقة أكبر للصين من مصر نحو الأسواق الإفريقية والدول المجاورة، من خلال الموانئ والمناطق الصناعية التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وبيّن على أن الفترة المقبلة ستشهد مزيد من التعاون؛ فكما شهدت الفترة الماضية تعاوناً بين الجانبين منذ 15 عاماً ساعد على تخطي مختلف الأزمات العالمية في الوقت الراهن، فإن الفترة المقبلة ستشهد زيارة ترويجية مرتقبة لجمهورية الصين خلال النصف الأول من 2023 لبحث سبل التعاون والتوسع في الأعمال مع الشركات الصينية حيث أنها شراكة أثبتت نجاحها على مدار السنوات.

أخبار أخرى..

هيئة قناة السويس تفوز بجائزة أفضل مؤسسة حكومية عربية

حصلت هيئة قناة السويس على جائزة أفضل هيئة أو مؤسسة حكومة عربية في الدورة الثانية لجائزة التميز الحكومي العربي التي تقدم برعاية حكومة دولة الامارات العربية المتحدة والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وتشارك في تنظيمها المنظمة العربية للتنمية الإدارية.

قناة السويس

وتسلم الجائزة الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس وذلك خلال حفل توزيع الجائرة الذي انطلق اليوم في مقر جامعة الدول العربية بحضور أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية ومحمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء في حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس أمناء جائزة التميز الحكومي العربي، ومدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية الدكتور ناصر القحطاني.


وفازت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية بفئة جائزة أفضل وزارة عربية.