رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

احتفالات للشعب العراقي ترحيباً بالأشقاء العرب في خليجي 25

نشر
احتفالات الشعب العراقي
احتفالات الشعب العراقي

رحب الشعب العراقي، اليوم الجمعة، بالأشقاء العرب، وسط احتفالات كبيرة بالبصرة، استعداداً لانطلاق بطولة خليجي 25.

وصل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، إلى محافظة البصرة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "السوداني وصل إلى محافظة البصرة لافتتاح بطولة خليجي البصرة 25".

وتنطلق عصر اليوم بطولة خليجي 25 في محافظة البصرة، فيما أكدت محافظة البصرة، يوم أمس الخميس، جاهزيتها فنياً ولوجستياً لانطلاقة البطولة.

أخبار أخرى..

وصل وزير الدفاع العراقي ثابت محمد سعيد العباسي، اليوم الجمعة، إلى محافظة البصرة للإشراف على خطة تأمين احتفالية افتتاح بطولة خليجي 25.

وذكر بيان للوزارة، أن"وزير الدفاع ثابت محمد سعيد العباسي وصل الى محافظة البصرة وكان في استقباله محافظ البصرة أسعد العيداني ومعاون رئيس أركان الجيش للعمليات وقائد عمليات البصرة".

وأضاف أن"هدف الزيارة جاء للإشراف على خطة تأمين احتفالية افتتاح بطولة خليجي 25 في البصرة".

أخبار أخرى..

أكدت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، أن قيادة العمليات المشتركة مسؤولة عن الخطة الأمنية لخليجي 25، فيما أشارت الى أن إجراءاتها مستمرة لتأمين ودعم افتتاح خليجي 25.

وقال مدير دائرة العلاقات والإعلام في وزارة الداخلية رئيس خلية الإعلام الأمني اللواء الدكتور سعد معن، "‏إن قيادة العمليات المشتركة هي القائمة على الخطة الأمنية لخليجي 25 ".

وأشار الى أن" وزارة الداخلية سخّرت كل ما لديها من آليات وجهد وضباط ومنتسبين من المرور العامة وآلياتها والشرطة المجتمعية وأمن الملاعب وقيادة شرطة البصرة وعمليات البصرة إضافة الى دعم وزارة الدفاع والأمن الوطني والمخابرات لدعم البطولة".

وأضاف معن أنه "خلال ساعات قليلة سوف تنطلق البطولة وكل المؤشرات ناجحة"، مشيراً إلى أن "هناك شعبة مكافحة الشائعات تعمل بجهد كبير لمنع التظليل الإعلامي التي يحاول البعض ترويجها ونشر معلومات قديمة ".

وتنطق عصر اليوم بطولة خليجي 25 في محافظة البصرة فيما أكدت محافظة البصرة، يوم أمس الخميس، جاهزيتها فنياً ولوجستياً لانطلاقة البطولة.

أخبار أخرى..

دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، اليوم الجمعة، إلى الدعم الكامل للبصرة والتشجيع لجميع المنتخبات المشاركة بخليجي 25.

وقال المندلاوي في بيان،: إن"العراقيين  ينتظرون بصورة عامة والبصريون بصورة خاصة الحدث الأبرز وهو افتتاح ( بطولة خليجي 25 في البصرة ) ، بطولة شغلت الرأي العام العراقي كثيراً وعلى جميع المستويات".

وأضاف: "هذه البطولة يُمكن لنا أن نقول بضرس قاطع (استعد لها العراقيون جيداً ) لما تمثله من اختبار حقيقي لما سيأتي بعدها من بطولات ومهرجانات ذات صبغة عربية وعالمية".

وتابع :"لذا من واجبنا كعراقيين أن تكون جهودنا مُكرسة لإنجاح البطولة وكذلك توفير جميع ما تحتاجه عملية نجاحها ، كذلك لا بد من الإشادة بجهود اللجنة المشرفة على البطولة وكذلك جهود الإدارة المحلية في البصرة ودعم  رئيس الوزراء ومتابعته المتواصلة وتذليل جميع العقبات ".

وبين :"لكن مع كل الجهود المبذولة من مختلف المستويات الحكومية  لا بد من الإكبار والإجلال بموقف أهلنا في البصرة الحبيبة الفيحاء على كرم الضيافة وحفاوة الترحيب بالمنتخبات والجماهير الخليجية ، مشيداً"بموقف البصريين بتوفير جميع أنواع الدعم الشعبي لبطولة خليجي 25 ". 

واوضح أن" بطولة خليجي 25 والاستعدادات الجارية لها وما رافقها من بناء وإنشاء ملاعب بطراز دولي وكذلك إقامة منشآت فندقية عصرية توضح للرأي العام العراقي أن إعمار وتطوير البلاد وبناها التحتية يحتاج إلى قرار وإرادة وعمل بروح الفريق الواحد وإننا قادرون على ذلك ولا يمكن قبول الأعذار السابقة".  

ودعا المندلاوي"الجماهير الرياضية العراقية بأن يكون التشجيع لجميع المنتخبات المشاركة في بطولة خليجي 25 لأن البطولة هي تقوية لروابط الأخوة والتعاون وليس تنافس رياضي فقط" .