رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيفا يغرم الزمالك المصري 30 ألف دولار بسبب الجزيري

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا " اصدر قرارا بإلزام نادى الزمالك بسداد 31 ألف دولار لصالح نادى الأفريقي التونسي بشأن حق نسبة بيع التونسي سيف الدين الجزيري مهاجم الفريق الحالي.

كان نادي الإفريقي التونسي قد تقدم بشكوى للاتحاد الدولي، بسبب عدم حصوله على نسبة بيع سيف الجزيري من صفوف المقاولون العرب إلى الزمالك، بعد انتقاله بشكل نهائي في صيف 2021، عقب نهاية إعارته التي امتدت 6 أشهر.

قال موقع "  فووت 24 " التونسي أن النادي الإفريقي فاز فى نزاعه ضد الزمالك بشأن منحة تضامن اللاعب الدولي التونسي سيف الدين الجزيري، وألزم الاتحاد الدولي لكرة القدم نادي القلعة البيضاء بدفع مبلغ 31 ألف دولار أي ما يوازى - 838 ألف جنيه مصري - بعد شكوى رفعها الممثل القانوني لنادى الأفريقي التونسى.

أضاف الموقع أن هذا المبلغ يعد نسبة 5 % من صفقة انتقال اللاعب تدفع من فريقه الجديد إلى الفرق التي ساهمت في تكوينه قبل بلوغه سن ال23 عاما وهو ما ينطبق على وضعية سيف الجزيري مع النادي الإفريقي.

ويذكر أن سيف الدين الجزيري لعب لنادى باب الحديد منذ سنة 2011 ثم النادي الإفريقي سنة 2017 وبعدها انتقل إلى الدوري المصري عبر بوابة نادي طنطا.

الزمالك المصري يعلن الانسحاب من الدوري المحلي

أعلن نادي الزمالك المصري عددً من القرارات بعد التعادل أمام الداخلية بهدف لمثله في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الخميس على استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة 12 من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وقرر مجلس الإدارة توقيع غرامة مالية علي جميع اللاعبين بخصم 20% من قيمة مستحقات اللاعبين مع إيقاف كافة المستحقات إلى أجل غير مسمى.

كما قرر المجلس إيقاف كلا من أحمد فتوح وعبد الله جمعة ثنائي دفاع الأبيض  واحالتهما للتحقيق، وأجراء تحاليل خاصة لهما غدا بمعرفة الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي لأسباب لن يفصح عنها النادي والتأكيد علي أنهما لم يتعرضا للإصابة بفيروس كورونا مع عرضهما للبيع .

وتعادل فريق الزمالك مع الداخلية بهدف لكل فريق في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الجولة الثانية عشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز، ليرفع الأبيض رصيده إلى 25 نقطة يحتل بهم المركز الثاني.