رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. المكتبة العائمة "لوجوس هوب" بميناء بورسعيد تستقبل 6 آلاف زائر

نشر
المكتبة العائمة لوجوس
المكتبة العائمة "لوجوس هوب" بميناء بورسعيد

استقبلت المكتبة العائمة "لوجوس هوب"، بميناء بورسعيد السياحي، منذ وصولها محافظة بورسعيد، حوالي 6 آلاف زائر من أبناء بورسعيد وزائريها. 

بدأت السفينة في استقبال الزائرين، أمس الخميس، بدء من الساعة العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساءً يومياً، وتستمر في استقبال الزائرين لمدة 20 يوماً فيما عدا الأحد، وتستقبل زائريها الجمعة من الثالثة عصراً حتى العاشرة مساء، ومن المقرر أن تغادر السفينة الميناء يوم 23 يناير مستكملة رحلتها إلى ميناء العقبة.

وقد أشاد مسؤولوا سفينة الكتب "logos hope" بالترتيبات التنظيمية والأمنية التي اتخذتها جميع الجهات المعنية بمحافظة بورسعيد لاستقبال "لوجوس" والمترددين على مكتبتها وفعاليتها الثقافية المختلفة. 

كما أعرب فريق عمل السفينة، عن سعادتهم بزيارة مدينة بورسعيد الباسلة، مؤكدين حرصهم على زيارة كافة المعالم السياحية والاثرية بمحافظة بورسعيد، خلال فترة زيارتهم للمحافظة. 

وتفقد الفريق الاستعدادات النهائية لاستقبال السفينة، وتأكد من اتخاذ كافة الاجراءات التنسيقية بين الجهات المختصة لتقديم الدعم الكامل للسفينة خلال فترة تواجدها بميناء بورسعيد. 

وبدوره، وجه المحافظ بضرورة تكاتف وتعاون كافة الجهات التنفيذية والأمنية، وإعداد جداول تنظيمية يومية خلال فترة رسو السفينة بميناء بورسعيد، موجهاً بضرورة الحفاظ على الشكل الحضاري والجمالي للمدينة ومنع التكدس المروري، وتوفير ساحات انتظار للسيارات والأتوببسات القادمة من المحافظات الأخرى.

أخبار أخرى….

مصر.. مدبولي يؤكد تضافر الجهود لتنمية الصعيد للارتقاء بمستوى المعيشة

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، تقريراً من اللواء شريف أحمد صالح، رئيس هيئة تنمية الصعيد، حول جهود الهيئة بمحافظات الوجه القبلي في مختلف محاور التنمية.

وأكد رئيس الوزراء تضافر جهود مختلف الوزارات والجهات الحكومية، بهدف دفع خطط التنمية في الصعيد، بما يُسهم في الاستفادة من الفرص الواعدة هناك، لتنفيذ مشروعات تُساهم في رفع مستويات التشغيل، وإتاحة المزيد من فرص العمل، للارتقاء بمستوى معيشة المواطنين.

استراتيجية تحقيق التنمية المتكاملة بالصعيد

من جانبه، قال اللواء شريف صالح إن هيئة تنمية الصعيد تُمارس دورها منذ إنشائها عام 2018 وفق استراتيجية تستهدف تحقيق التنمية المتكاملة والمستدامة بمحافظات الصعيد في إطار رؤية مصر 2030، لافتاً إلى أن الهيئة تقوم بتخطيط وتنفيذ مشروعات تنموية في جميع المجالات بواقع 17 مشروعاً، في المحور: الزراعي، والاجتماعي، والصناعي، والبيئي، وذلك بمُشاركة أهالي الصعيد وبالتعاون مع شركاء التنمية، تحقق نسباً مرتفعة من التشغيل، وعائداً تنموياً للمناطق المستهدفة، مع استثمار الموارد البشرية والطبيعية لتعزيز التنمية المتوازنة في محافظات الصعيد.