رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا: القوات الأمريكية سرقت 60 شاحنة وصهريجا من القمح والنفط

نشر
الأمصار

أفادت وكالة الأنباء السورية "سانا" بأن القوات الأمريكية واصلت سرقتها للقمح والنفط السوريين، حيث نهبت حمولة 60 شاحنة وصهريجا من تلك المادتين وأخرجتهما إلى قواعدها في شمال العراق.

وقالت مصادر محلية من ريف اليعربية بالحسكة إن "رتلا من 36 صهريجا محملا بالنفط السوري المسروق أخرجته قوات الاحتلال الأمريكي إلى قواعدها في شمال العراق، عبر معبر المحمودية غير الشرعى، أقصى الريف الشرقى للحسكة".

وأضافت المصادر: إن رتلا آخر من 24 شاحنة وصهريجا، ترافقه عربات عسكرية أمريكية تحمل نفطاً وقمحاً من منطقة الجزيرة السورية سرقتها القوات الأمريكية، وأخرجتها عبر معبر الوليد "غير الشرعى".

الممثل الخاص للرئيس الروسي يبحث مع الجعفري الأوضاع في سوريا

وبحث الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان إفريقيا، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف مع سفير سوريا في موسكو الدكتور بشار الجعفري تطورات الأوضاع في سورية.

ووفق بيان للخارجية الروسية  تم خلال اللقاء مناقشة مسهبة لمجمل الأوضاع في سورية ومحيطها، بما يتوافق مع مبادئ وحدة سورية وسلامة أراضيها وسيادتها.

الممثل الخاص للرئيس الروسي يبحث مع الجعفري الأوضاع في سوريا

 

روسيا وأوزبكستان يبحثان تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين

وبحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره الأوزبكستاني شوكت ميرضيائيف خلال اتصال هاتفي اليوم تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين وخاصة في مجال الطاقة.

ونقلت وكالة نوفوستي عن المكتب الصحفي للكرملين قوله في بيان: تم خلال الاتصال تأكيد السعي المتبادل لتعزيز علاقات التحالف والشراكة الاستراتيجية بين روسيا وأوزبكستان، وزيادة التبادل التجاري وتوسيع التعاون متبادل المنفعة في المجالات المختلفة بما فيها الطاقة.

وكان الرئيس بوتين أجرى أمس اتصالاً هاتفياً مع نظيره الكازاخي قاسم جومارت توكايف بحثا خلالها مسائل التعاون التطبيقي بين البلدين في المجالات المختلفة بما فيها مجال الطاقة والوقود.

وأعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن ثقته في أن الاتفاقات التي تم التوصل إليها مع ميانمار؛ ستسهم في زيادة تطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، وتعزيز الاستقرار والأمن الإقليميين.

جاء ذلك حسبما ذكرت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، الأربعاء، في تهنئة بوتين لرئيس وزراء ميانمار مين أونج هلينا، بمناسبة الذكرى الـ 75 لاستقلال هذه الدولة.