رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا.. الرئيس يلتقي المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي

نشر
الأمصار

التقى الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني يوم أمس الخميس، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" الدكتور سالم بن محمد المالك الذي يزور نواكشوط حاليًا.
وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين المنظمة وموريتانيا، وأبرز البرامج والمشاريع المقرر تنفيذها في موريتانيا خلال العام الجاري.

رئيس موريتانيا خلال ندوة المنتديات العامة للعدالة: سنأخذ مخرجاتها بعين الاعتبار

وعبر الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الخميس5يناير2023  ، أمام حضور دولي فى ندوة المنتديات العامة للعدالة التى احتضنتها انواكشوط، عن اهتمامه بتطوير القضاء فى بلاده.

وقال ولد الغزواني، إنه سيأخذ مخرجات المنتدى  بعين الإعتبار وأن ذلك يدخل فى سياق مساعيه ” تطوير منظومتنا القضائية باستمرار، ترسيخا لقضاء مهني عادل ونزيه يكرس دولة القانون، ويضمن الحقوق والحريات ويكون مصدر طمأنينة للجميع في الداخل وفي الخارج” .

ولد الغزواني ،خلال خطابه في افتتاح المنتديات اليوم الخميس،  أكد أن “الدولة بذلت جهودا كبيرة في دعم استقلالية القضاء، من خلال ترسيخ مبدأ الفصل بين السلطات، وتحسين ظروف عمل القضاة، وإصلاح وضعياتهم القانونية، وإعادة تنظيم مسارهم المهني، تمكينا لهم لأداء مهامهم على الوجه المطلوب”.

 تمكين كافة العاملين في قطاع العدل

وقال إنه حريص  “على دعم القضاء في مهنيته ونجاعته، وجه بتنظيم منتديات عامة حول العدالة، الهادفة إلي تمكين كافة العاملين في قطاع العدل، من تشخيص واقع القضاء، والتداول حول أرز التحديات التي يواجهها، وتدارس كبريات القضايا المطروحة، من قبيل التكوين، والتخصص، وحماية حقوق المتقاضين، وتسهيل الولوج إلى الخدمة القضائية”.

وقد انطلقت في العاصمة الموريتانية نواكشوط، اليوم أعمال “منتديات لإصلاح قطاع العدالة”، تحت إشراف رئيس البلاد محمد ولد الشيخ الغزواني، وبحضور دولي.

وتهدف هذه المنتديات التي تنظمها وزارة العدل، إلى إصلاح قطاع العدالة في موريتانيا، وتحضرها وفود من فرنسا والمغرب والسنغال والإمارات.

دفاع رئيس موريتانيا السابق يرد على تبرير السلطات منع موكلهم من السفر

الأمصار

 

أصدرت هيئة الدفاع عن رئيس موريتانيا السابق محمد ولد عبد العزيز،  بيانا صحافيا يرد على بيان نسب لمديرية مكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية، يدعي أن منع  ولد عبد العزيز  من السفر إلى جهة خارج البلاد وحجز جواز سفره، يطابق القانون وهو  استجابة لاستدعاء قضائي وجه إليه فى وقت سابق.