رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا تقدم 30 مليون دولار لمولدوفا لمعالجة أزمة الطاقة

نشر
أمريكا تقدم 30 مليون
أمريكا تقدم 30 مليون دولار لمولدوفا لمعالجة أزمة الطاقة

أعلنت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية اليوم الخميس، أن واشنطن ستقدم 30 مليون دولار لمولدوفا للمساعدة في معالجة أزمة الطاقة وغيرها من المصاعب الاقتصادية التي تواجهها والناجمة عن الحرب الروسية - الأوكرانية.

وأكدت الوكالة، إنه سيتم دفع الأموال لمولدوفا من خلال صندوق ائتماني تابع للبنك الدولي، مشيرة إلى أنه مع بدء مولدوفا في التعافي من سلسلة من الصدمات الشديدة بما في ذلك وباء فيروس كورونا (كوفيد-19) وزيادة أسعار الغاز الطبيعي بأربعة أضعاف، تسببت الحرب في أوكرانيا في وضع الانتعاش الاقتصادي قصير الأجل وآفاقه الاقتصادية طويلة الأجل في خطر، موضحة أن هذه المساعدات ضرورية بسبب تأثير الحرب، ، وفقا لما نقلته شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية.

أمريكا تفرض عقوبات جديدة تستهدف تنظيم داعش

وفي سياق منفصل، صرح موقع وزارة الخزانة الأمريكية على الإنترنت، بأن الولايات المتحدة فرضت، اليوم الخميس عقوبات جديدة على أفراد وكيانات مرتبطة بتنظيم داعش الإرهابي.

وذكر بيان لوزارة الخزانة الأمريكية أن تركيا جمدت أصولا لأعضاء شبكة لعبت دورا في إدارة ونقل وتوزيع أموال لصالح تنظيم داعش.

الحزمة الثانية من العقوبات

ونوفمبر الماضي، فرضت الولايات المتحدة حزمة كانت الثانية من العقوبات خلال أقل من أسبوعين، على أشخاص وكيانات في جنوب إفريقيا قدموا دعما ماليا أو ماديا لتنظيم داعش الإرهابي.

واستهدف هذه العقوبات أشخاصا وكيانات بجنوب إفريقيا، منهم زعيم خلية يدعى فرهاد هومر متهم بالتخطيط لاعتداءات على مصالح الولايات المتحدة.

وقد سبقت هذه العقوبات بأسبوع فقط  فرضت الولايات المتحدة عقوبات على "خلية تهريب أسلحة للتنظيم في الصومال".

وأشارت تقارير الحكومة إلى كيفية توسع التنظيم لوجوده في إفريقيا بعد أن واجه هزائم في العراق وسوريا.

وأدرجت وزارة الخارجية الأمريكية 9 جماعات في أنحاء العالم على قائمة الجماعات المتفرعة من داعش كمنظمات إرهابية أجنبية.
 

أخبار أخرى…

الشرطة الإسبانية تعتقل شبكة إجرامية تستغل المهاجرين "معظمهم من المغرب"

أوقفت الشرطة الإسبانية 43 شخصًا في جنوب البلاد يشتبه في انتمائهم إلى مجموعة إجرامية استغلت عمالا مهاجرين غير شرعيين، معظمهم من المغرب، في قطاع الزراعة، وباعتهم وثائق مزورة.

وأوضحت الشرطة الإسبانية في بيان الخميس، أن الضحايا "معظمهم مواطنون مغاربة" وأن الموقوفين "من جنسيات مختلفة" من دون تحديدها.