رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس التعاون الخليجي يدين الهجوم الإرهابي الذي شهده الصومال

نشر
الأمصار

أدان مجلس التعاون الخليجي الهجوم الإرهابي الذي شهده إقليم هيران الصومالي وتسبب في سقوط قتلى وجرحى.

وقال أمين عام المجلس نايف الحجرف، إن مجلس التعاون لديه موقف ثابت يرفض جميع أشكال الإرهاب والعنف والتطرف، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الخميس.
وتابع: "ندعو المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات فورية لوقف مثل هذه الأعمال العدوانية".
ووجّه الحجرف رسالة تعزية ومواساة لذوي الضحايا وحكومة وشعب الصومال، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

واستهدف هجوم إرهابي مزدوج بسيارتين مفخختين مدينة مهاس في إقليم هيران، وسط الصومال، أمس الأربعاء، وتسبب في سقوط 20 قتيلا إضافة إلى المصابين.
ويشهد الصومال صراعا دمويا منذ سنوات بين القوات الحكومية ومسلحي حركة "الشباب" المرتبطة بتنظيم "القاعدة" (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول)، التي تسعى للسيطرة على الدولة الواقعة في منطقة القرن الأفريقي.

وخلال الفترة الأخيرة، كثفت الحكومة الصومالية عملياتها العسكرية ضد الحركة، التي خسرت عشرات المواقع في المنطقة الوسطى، لا سيما بإقليم هيران منذ سبتمبر/ أيلول الماضي، لصالح قوات الجيش، بينما تعهد الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، بطرد حركة الشباب من جميع أنحاء البلاد في غضون عام واحد لاستعادة السلام والنظام بعد ثلاثة عقود من الصراع.

أخبار أخرى..

الإمارات تدين الهجوم الإرهابى فى الصومال

أدانت الإمارات بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع في منطقة هيران وسط الصومال، وأسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية في بيان اليوم الخميس، وفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية- أن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والتطرف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية.

وأعربت الوزارة عن خالص تعازيها ومواساتها لأهالي وذوي الضحايا جراء هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

وأدانت البحرين بشدة الهجوم الإرهابي بسيارتين مفخختين في بلدة محاس بإقليم هيران وسط الصومال، مما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص وتدمير في المباني المحيطة.

وأعربت وزارة الخارجية البحرينية عن خالص التعازي والمواساة لأسر وذوي الضحايا وللحكومة والشعب الصومالي، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.


وأكدت البحرين موقفها الداعم للصومال في حربها ضد الإرهاب، وجهودها لتحقيق الأمن والاستقرار.