رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد تفجيرات "هيران".. رئيس الصومال يترأس اجتماع الحكومة

نشر
الأمصار

 ترأس الرئيس الصومالي، حسن شيخ محمود، اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي بحضور رئيس الوزراء حمزة عبدي بري.

وبحسب بيان للرئاسة فإن الاجتماع ناقش تنفيذ خطط عمل الجهات الحكومية في عام 2023، وإعداد خطة سنوية تتماشى مع الرؤية الوطنية للتنمية وتحرير البلاد وإعادة بناء الجيش الوطني، مؤكدا أن 2023 هو عام إعادة تحرير البلاد واستكمال بناء البلاد.

وطالب الرئيس الصومالي مجلس الوزراء بسرعة إيصال الخدمات الحكومية إلى المناطق المحررة من الإرهاب عبر ضمان جودة المشاريع التي يتم تنفيذها في الدولة لتكون ذات فائدة دائمة للمجتمع.

ويشير ترأس رئيس البلاد اجتماع مجلس الوزراء حالة استثنائية أو مهمة كبيرة تريد القيادة السياسية تنفيذها ، ويأتي بعد يوم من تفجيرات انتحارية ضربت مواقع مدنية وعسكرية في محافظة هيران وسط الصومال، خلفت نحو 45 قتيلا وجريحا.

أخبار أخرى..

الرئيس الصومالي: سنعزز التعاون الثنائي والمتعدد الأطراف مع إثيوبيا

أكد الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود أن تعاون الصومال الثنائي والمتعدد الأطراف مع إثيوبيا سيستمر في التعزيز.

وجاء ذلك خلال توديع الرئيس حسن شيخ محمود السفير الإثيوبي المنتهية ولايته عبد الفتاح عبد الله حسن.

وذكر الرئيس خلال مناقشتهما أن إثيوبيا شريك استراتيجي قوي للصومال ، مؤكدا كذلك أن تعاون الصومال الثنائي والمتعدد الأطراف مع إثيوبيا سيستمر في التعزيز.

كما أشار الرئيس الصومالي ، الذي شكر إثيوبيا على دعمها لحملة مكافحة الإرهاب ، إلى أن إثيوبيا تلعب دورًا مهمًا في إحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

ومن جانبه ، شكر السفير عبد الفتاح عبد الله حسن الرئيس على الدعم الذي قدمه له خلال إقامته في الصومال ، بحسب وزارة الخارجية.

وأدانت الإمارات بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع في منطقة هيران وسط الصومال، وأسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية في بيان اليوم الخميس، وفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية- أن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والتطرف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية.

وأعربت الوزارة عن خالص تعازيها ومواساتها لأهالي وذوي الضحايا جراء هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.