رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انخفاض سعر صرف الدولار في سوريا الخميس 5-1-2023

نشر
الأمصار

شهدت أسعار العملات الأجنبية في سوريا، اليوم الخميس 5 يناير 2023، تغيرات ملحوظة، كما شهد سعر صرف الدولار الأمريكي انخفاضاً كبيراً في السوق السوداء في سوريا، مطلع التعاملات الصباحية.

سعر الدولار اليوم في سوريا

سجلت أسعار صرف الدولار الأمريكي في السوق السوداء، مقابل الليرة السورية، اليوم الخميس 5-1-2023، في أسواق العاصمة دمشق، 5880 ليرة للشراء، مقابل 5950 ليرة للبيع للدولار الأمريكي

سعر الليرة السورية مقابل الليرة التركية

بلغ سعر الليرة التركية أمام الليرة السورية 311 ليرة سورية عند الشراء ، فيما بلغ سعر البيع 317 ليرة سورية.

سعر اليورو اليوم في سوريا

وبلغ سعر صرف اليورو مقابل الليرة السورية اليوم، 6239 ليرة للشراء، و 6318 ليرة للبيع.

وواصلت الليرة السورية السقوط أمام الدولار الأمريكي لدى السوق الأسود، حيث تعاني الليرة السورية من التراجع عند أدنى مستوياتها منذ بداية النزاع في العام 2011، إذ فقدت جل قيمتها بالسوق السوداء.

ويأتي ذلك، وسط توقعات باستمرار تدهور قيمة الليرة السورية لفترة أطول، في ظل عدم وجود مخرج حقيقي للاقتصاد السوري المتراجع بشدة.

وأرجع خبراء التدهور في قيمة العملة السورية إلى عمليات الدولرة وادخار العملات الأجنبية، فضلاً عن العقوبات الاقتصادية المفروضة على البنك المركزي السوري والتي تعيق حركة التصدير إلى خارج البلاد.

وكان تراجع سعر الدولار في سوريا  خلال تداولات أمس الأربعاء 4 يناير 2023، لدى السوق السوداء واستقر في البنوك وفقا لبيانات البنك المركزي.


ويأتي التراجع الكبير والملحوظ في سعر الدولار بسوريا في أعقاب قرار اتخذه البنك المركزي السوري بخفض السعر الرسمي لليرة مقابل العملة الخضراء.

سعر صرف الدولار اليوم في سوريا بالسوق السوداء
تراجع سعر صرف الدولار اليوم في سوريا في السوق السوداء إلى 6250 ليرة للشراء و6180 ليرة للبيع، مقابل 6325 ليرة للشراء، و6400 ليرة للبيع، أمس بحسب منصة "الليرة اليوم".

أخبار أخرى..

سوريا.. رفع سعر البنزين “أوكتان 95” للمرة الثانية خلال 20 يومًا

وحددت الوزارة في قرارها الصادر، اليوم، الثلاثاء 3 من يناير، سعر مبيع المادة للمستهلك بسعر 5750 ليرة سورية، وذلك بعد أن رفعته في 13 من كانون الأول 2022 الماضي بمبلغ 5300 ليرة لليتر الواحد.

واليوم الثلاثاء، قال رئيس حكومة النظام السوري، حسين عرنوس، إن الاختناقات الأخيرة في المشتقات النفطية بطريقها إلى “الانفراج” وسط تواتر وصول التوريدات، وفق برنامج محدد، وبما يحسن تأمين الطلب على المادة.