رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر تحصل على طائرة مكافحة حرائق جزائرية مصنعة في روسيا

نشر
الأمصار

تداول مغردون صورا لطائرة إطفاء ستستلمها الجزائر من روسيا في صفقة تشمل 4 طائرات، بعد أن أثبتت طائرات وزارة الطوارئ الروسية من هذا النوع فعاليتها في إخماد حرائق الغابات بالجزائر.

 

ويظهر على جسم الطائرة من طراز "بيريف بي 200" عبارة "القوات الجوية الجزائرية".

وذكرت صحيفة "الشروق" الجزائرية أن الطائرة تعد واحدة من 4 طائرات مخصصة للإطفاء طلبتها الجزائر للاستخدامات المدنية والعسكرية المختلطة.

وأفادت الصحيفة بأن الصورة المتداولة يبدو أنه قد تم التقاطهما في مصنع "بيريف" التابع لشركة "إيركوت" بمدينة تاغانروغ الروسية.

وأشار موقع "مينا ديفونس" المتخصص في أخبار الأمن والدفاع، إلى أن أول طائرة بموجب الصفقة أنهت مهمتها التجريبية وسيتم تسليمها قريبا للجزائر.

وفي 2021، أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية عن شراء 4 طائرات برمائية متعددة المهام جديدة روسية من طراز "BE-200 BERIEV-200". 

وتعدّ الطائرة المذكورة، نموذجا فريدا يتمتع بقدرة كبيرة على مكافحة الحرائق، وتشكل وسيلة إضافية لمساعدة الدفاع المدني على السيطرة على الحرائق.

 

أخبار أخرى..

الجزائر.. الحكومة تستعرض استراتيجية تنويع مصادر الطاقة

 

الأمصار

 

استعرضت الحكومة الجزائرية، برئاسة أيمن عبد الرحمن، خلال اجتماعها الدوري، أمس الأربعاء، استراتيجية تنويع مصادر الطاقة لضمان أمنها على المدى الطويل.

وأوضحت الحكومة الجزائرية، في بيان لها، أن هذه الاستراتيجية تهدف إلى مواكبة التحولات التي تشهدها الساحة العالمية في مجال الطاقة، وكذلك الاضطرابات التي طرأت أو المرتقبة، سواء على مستوى الطلب على الطاقة أو العرض.

وذكر البيان أن هذه الاستراتيجية تهدف أيضا إلى تحقيق الأمن والانتقال نحو الطاقات المتجددة، بما يتماشى مع متطلبات التنمية الاقتصادية.

وأضاف البيان، أن هذا المسعى سيساهم في تنويع الطاقة والمحافظة على الموارد التقليدية غير المتجددة وتمكين الجزائر من الولوج إلى التكنولوجيات المتطورة من أجل ضمان أمن الطاقة للبلاد على المدى الطويل.

 

الجزائر.. وزارة الدفاع تعلن نتائج عمليات مكافحة الإرهاب في 2022

 

وكانت قد أعلنت الجزائر أنها تمكنت من التصدي لخطر 39 إرهابيًا، والقبض على 371 عنصر دعم للجماعات الإرهابية، وضبط 8 آلاف و750 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر الحدود، وذلك خلال عمليات نفذها الجيش على مدار عام 2022.

وبحسب الحصيلة، التي كشفت عنها وزارة الدفاع الجزائرية اليوم /الاثنين/، حقق الجيش، خلال عام 2022، نتائج كبرى في مجال مكافحة الإرهاب والتهريب والمتاجرة بالأسلحة والمخدرات والجريمة المنظمة؛ وذلك من خلال توقيف عدد كبير من الإرهابيين وقمع تهديداتهم وتفكيك عدة خلايا دعم وتدمير عدد كبير من المخابئ التي كانت تستخدمها الجماعات الإرهابية.