رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. المليشيا تطلق معارك عنيفة جنوبي الحديدة

نشر
الأمصار

ردت مليشيات الحوثي في اليمن، على حراك السلام الدولي لتمديد الهدنة، واطلقت معارك عدة جنوبي محافظة الحديدة.

وفشلت مليشيات الحوثي في تحقيق أي اختراق ميداني في جبهة محور حيس - الجراحي بالحديدة غربي اليمن، فجر الخميس، رغم شنها أعنف هجوم عسكري بري،  خلال العام الجديد، تحت غطاء ناري مكثف وبإسناد الطائرات بدون طيار.

 

القوات المشتركة تتصدى لهجوم المليشيات 

 

وقال مصدر عسكري، إن القوات المشتركة نجحت في التصدي لأعنف هجوم بري لمليشيات الحوثي استهدف التقدم الميداني من محورين من الجهة الشمالية والشمالية الشرقية من مديرية حيس.

ووفقا للمصدر فإن مليشيات الحوثي نفذت الهجوم البري الليلي، تحت غطاء ناري مكثف من المدفعية الثقيلة وقذائف الهاون والطائرات بدون طيار المفخخة، لكنها فشلت في تحقيق أي تقدم يذكر على الأرض، وفق ما قال لـ العين الإخبارية.

اليمن ينفي استحواذ "زينيث" الهولندية على أصول أو.إم.في النمساوية 

وورفضت الحكومة اليمنية، استحواذ شركة زينيث الهولندية على حصة (OMV) النمساوية في القطاعات النفطية (S2 و3 و70) في محافظة شبوة.

وكانت وسائل إعلام محلية ودولية قالت إن شركة الطاقة العالمية زينيث الهولندية "Zenith Netherlands" استحوذت على أصول شركة "OMV" النمساوية باليمن بصفقة قيمتها 21 مليون دولار.
 

ونفت وزارة النفط والمعادن في الحكومة اليمنية في بيان صحة تلك المزاعم والتصريحات الإعلامية التي أطلقتها شركة زينيث، حيث لم يتم إبرام أي اتفاق معها وأن وزارة النفط ما زالت تدرس الوثائق المقدمة من شركة (OMV).
 

واستغرب البيان من إصدار شركة زينيث مثل هذه التصريحات المنافية للحقيقة، محملة الشركتين مسؤولية نشر مثل هذه الأخبار المضللة للرأي العام.
 

وأكد البيان عدم موافقة وزارة النفط والمعادن اليمنية على استحواذ شركة زينيث الهولندية للطاقة (Zenith Energy) على حصة شركة (OMV) النمساوية في القطاعات النفطية (S2 و 3 و 70).
 

وأوضح أن وزارة النفط والمعادن اليمنية لديها "شروط تنظمها اتفاقيات المشاركة في الإنتاج، يأتي في مقدمتها الالتزام بالمعايير الخاصة بالتخلي أو البيع والتي تشترط أن تكون الشركة المشترية والمشغلة للقطاع معروفة وعالمية وتتمتع بالقدرة المالية والكفاءة الفنية".
 

اليمن.. نجاة زعيمان قبليان من هجوم إرهابي

 

الأمصار

 

نجا زعيمان قبليان بارزان، من هجوم إرهابي استهدفهما في مديرية مودية بمحافظة أبين، جنوبي اليمن، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة 4 آخرين.