رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع عدد الضحايا إلى 20 قتيلا في الصومال

نشر
الأمصار

ارتفعت حصيلة ضحايا التفجير المزدوج بسيارتين مفخختين الذي وقع، اليوم الأربعاء، بمنطقة محاس في إقليم هيران وسط الصومال إلى 20 قتيلا وعدد من المصابين.

 

ولقي اليوم أكثر من 20 شخصا مصرعهم صباح اليوم، إثر تفجيرين بمنطقة مهاس في إقليم هيران بالصومال، ويشار إلي أن التفجيرين دمروا منازل وعدة مباني في المنطقة، ويقال أن هناك ضحايا من عائلة واحدة"بحسب موقع "غاوري"الصومالي.

 

وأضاف الموقع المذكور، أن "حركة الشباب" أعلنت مسؤوليتها عن تفجير العام الجديد، ما يشير إلى ضرورة مراجعة الإجراءات الهادفة لتعزيز الأمن داخل البلاد".

 

وذكر "راديو دالسان" الصومالي، عبر موقعه الإلكتروني، أن تفجيرين انتحاريين باستخدام مركبتين مفخختين استهدفا منازل مسؤولين في الجيش بمنطقة.

ومن جانبه، قال رئيس المديرية مؤمن محمد حلني، في تصريحات إعلامية، إن هذه الهجمات "إرهابية" ، مضيفاً أن الأجهزة الأمنية وأجهزة الطوارئ قد وصلت إلى المواقع التي وقعت فيها هذه التفجيرات لإسعاف الضحايا .

ووفور وقوع الحادثين، تبنت حركة الشباب مسؤوليتها عن الهجومين الانتحاريين، ولم تعلق السلطات الصومالية على التفجيرات.

وتعد محاس هي إحدى المناطق التي استعادت القوات الحكومية والقوات المحلية فيها من قبضة مليشيات الشباب في الأشهر الماضية .

يذكر أن الصومال يشهد منذ عدة سنوات، صراع دموي بين القوات الحكومية ومسلحي "حركة الشباب" المرتبطة بتنظيم القاعدة الإرهابي.

وفي سياق أخر، أدانت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم، الهجومين الإرهابيين المتزامنين بسيارتين مفخختين في بلدة محاس وسط الصومال، والذي أسفر عن وقوع عدد من الضحايا والمصابين.

وأعربت مصر عن خالص التعازي والمواساة لحكومة وشعب جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة، ولذوي ضحايا هذا الهجوم المشين، متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

وأكدت مصر على تضامنها ودعمها الكامل لدولة الصومال الشقيقة في مواجهة كافة أشكال التطرف والإرهاب، داعية إلى تضافر جهود المجتمع الدولي للتصدي للإرهاب وتجفيف منابعه.

أخبار أخرى..

وصول وفد من الحكومة الصومالية إلى مدينة أبوظبي

 

وصل وفد من الحكومة الفيدرالية الصومالية برئاسة وزير الدفاع عبد القادر محمد نور إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي في زيارة رسمية لدولة الإمارات.

ورحب بالوفد الصومالي بعد وصوله إلي الإمارات مسؤولون كبار من وزارة الدفاع وقيادة القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة.


ومن المنتظر أن يعقد الوفد الحكومي خلال الزيارة اجتماعات مع القادة الإماراتيين لمناقشة عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المُشترك.