رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي يلتقي مستشار الأمن القومي

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

شدد رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، على ضرورة إبعاد المظاهر العسكرية من المدن ورفع الكتل الكونكريتية.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان، ان "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل، اليوم الأربعاء في قصر بغداد، مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي".

وبين انه "تم التاكيد على الأوضاع الأمنية وأهمية تعزيز استقرارها لضمان سلامة المواطنين ولدعم عجلة التقدم الاقتصادي في البلاد.

وأكد رئيس الجمخهورية أن "الاستقرار الأمني يساهم بشكل فعال في تشجيع الاستثمارات الضرورية لتطوير الاقتصاد وتهيئة فرص العمل وتحقيق المكتسبات المشروعة للمواطنين في الرفاه والعيش الكريم".

وشدد "على ضرورة العمل من أجل إبعاد المظاهر العسكرية من المدن ورفع الكتل الكونكريتية التي تؤثر على انسيابية حركة المواطنين وتسيء إلى المنظر العام".

أخبار أخرى..

أكد رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاربعاء، على ضرورة تطوير العلاقات بين العراق وايران.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الجمهورية في بيان، ان "الرئيس رشيد، استقبل في قصر بغداد، السفير الإيراني لدى العراق محمد صادق آل كاظم".

واضاف، انه "جرى خلال اللقاء الحديث عن العلاقات التاريخية بين جمهورية العراق والجمهورية الإسلامية الإيرانية، والتأكيد على ضرورة تطويرها وتوسيع آفاق التعاون الثنائي البناء ليشمل مختلف المجالات تحقيقاً لتطلعات الشعبين الجارين في التقدم والازدهار".

بدوره أشار السفير الايراني، إلى "حرص الجمهورية الإسلامية على استمرار التعاون المشترك مع العراق ورغبتها في الارتقاء بواقع العلاقات الثنائية على الصعد كافة وبما يخدم المصالح العليا للبلدين الصديقين".

أخبار أخرى..

أكد رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، الثلاثاء، إن البرنامج الوزاري للحكومة يُركّز على القضايا المُتصلة بالمواطنين خدمياً ومعيشياً.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الجمهورية، أن "رشيد استقبل محافظ صلاح الدين إسماعيل خضير الهلوب والوفد المرافق له"، لافتا الى أنه "جرى خلال اللقاء الحديث عن الأوضاع العامة في المحافظة خصوصا المعيشية والخدمية منها، إلى جانب الأوضاع الأمنية".

واشار رئيس الجمهورية إلى "ضرورة ترسيخ الأمن والاستقرار في صلاح الدين وضمان سلامة المواطنين، وبذل الجهود في سبيل معالجة الحالات السلبية وتقديم الدعم من أجل تطوير واقع المحافظة"، مبينا أن "البرنامج الوزاري للحكومة يُركّز على القضايا المُتصلة بالمواطنين خدمياً ومعيشياً، ودعم جميع المحافظات دون تمييز".

وشدد أن "المحافظين والمسؤولين في كل محافظة عليهم العمل لضمان تقديم الخدمات للمواطنين وتعزيز الأوضاع المعيشية والخدمية والبناء والاعمار".

من جانبه، قدّم الهلوب "ايجازاً حول التطورات الإيجابية التي تشهدها المحافظة والمعوقات التي تواجه عمليات تطوير الواقع الخدمي".