رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تعلن ارتفاع عدد قتلى هجوم ماكيفكا

نشر
الأمصار

أعلنت موسكو الأربعاء، أن 89 من عسكرييها قتلوا ليلة رأس السنة في ضربة صاروخية أوكرانية استهدفت مركزهم في ماكيفكا في شرق أوكرانيا.

وأرجعت السلطات الروسية، "السبب الرئيس" لنجاح كييف في رصدهم واستهدافهم هو تشغيلهم هواتفهم المحمولة خلافاً للتعليمات.

وكانت حصيلة رسمية سابقة أعلنت عنها وزارة الدفاع الروسية، الإثنين، أفادت بمقتل 63 عسكرياً روسياً في هذا القصف الصاروخي.  

وفجر الأربعاء بثت الوزارة تسجيلاً مصوّراً قال فيه المتحدّث باسمها الجنرال سيرغي سيفريوكوف، إنّ "عدد رفاقنا القتلى ارتفع إلى 89" بعدما تمّ العثور على مزيد من الجثث تحت الأنقاض.

وأضاف "هناك حالياً لجنة تحقّق لجلاء ملابسات ما حدث، لكن من الواضح منذ الآن أن السبب الرئيس، هو أن العسكريين شغلوا واستخدموا على نطاق واسع هواتفهم المحمولة في منطقة تطالها أسلحة العدو، بما يتعارض مع الحظر".  

وفي اعتراف نادر، أقرّت وزارة الدفاع الروسية الإثنين بمقتل 63 من عسكرييها في ضربة صاروخية أوكرانية استهدفتهم ليلة رأس السنة في مدينة ماكيفكا التي تسيطر عليها القوات الروسية في شرق أوكرانيا، ومن جهتها تؤكد كييف أن حصيلة القتلى هي أعلى بكثير مما أقرت به موسكو حتى الآن. 

 

روسيا تعلن تحييد 400 جندي أوكراني وتدمير 4 راجمات "هيمارس"

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية،  الثلاثاء، أن القوات الروسية تمكنت من تحييد ما مجموعه 400 جندي أوكراني على جبهات القتال المختلفة، بالإضافة إلى تدمير 4 راجمات صواريخ أمريكية من طراز "هيمارس" في دونيتسك.

وجاء إعلان وزارة الدفاع الروسية هذا بعد يوم على إعلان مقتل 63 جنديا روسيا جراء قصف أوكراني بواسطة صواريخ هيمارس على منشأة في دونيتسك، كان جنود روس يتمركزون بها، وفقا لسكاي نيوز عربية .

وبحسب بيان وزارة الدفاع الروسية، فقد قضت القوات الروسية على أكثر من 40 من العسكريين الأوكرانيين على محور كوبيانسك، كما تم تدمير مجموعتي تخريب واستطلاع تابعتين للقوات الأوكرانية في مناطق بلدتي نوفوسيلوفسكوي وتابايفكا في منطقة خاركيف.

في اتجاه كراسني ليمان، هاجمت المدفعية الروسية والراجمات الثقيلة 4 مفارز هجومية تابعة للقوات الأوكرانية في مناطق تشيرفونايا ديبروفا في لوغانسك ونوفوسادوفوي وسيريبريانكا وغريغوروفكا في دونيتسك.