رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن يؤكد حرصه على تعزيز العلاقات الثنائية مع السودان

نشر
الأمصار

أكد الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي فى اليمن، حرص المجلس والحكومة على تعزيز العلاقات الثنائية مع جمهورية السودان، والدفع بها إلى آافاق أرحب من الشراكة الاستراتيجية على كافة الأصعدة.

 

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية، أن التأكيد جاء خلال اتصال هاتفي اجراه العليمي، اليوم الثلاثاء، مع الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان؛ للبحث في العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل الارتقاء بها في مختلف المجالات.

بدوره، جدد البرهان، تأكيد وقوف السودان إلى جانب الشرعية اليمنية ومساندة قيادتها وشعبها في كافة المجالات، منوهاً بعمق وأزلية العلاقات بين السودان واليمن، معرباً عن أمله في أن ينعم اليمن بالسلام والاستقرار والأمن.

أخبار أخرى..

السودان.. البرهان يطلق تصريحات خطيرة عن جهات تنشر المخدرات بالبلاد عبر الشباب

اتهم رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، جهات قال إنها ظلت تعمل على انتشار المخدرات في السودان، عن طريق دعمها لبعض المجموعات الشبابية، تحت ستار دعم الديمقراطية وأنشطة مختلفة.


وأكد على ضرورة مجابهة خطر المخدرات دون تراخ، أشار إلى أن الإمكانيات متوفرة وكذلك الأجسام التي تنفذ المهمة. 


وعقد “البرهان”، اجتماعا اليوم الثلاثاء، بوزارة الدفاع ضم عددا من الوزراء من بينهم وزراء الداخلية والدفاع والتربية والتعليم والتعليم العالي، وجهاز الأمن والمخابرات الوطني الى جانب الحملة القومية لمكافحة المخدرات وجهات ذات صلة، وشكل لجنة من الوزراء المعنيين ووجه بأن يستمر عمل اللجنة 
طيلة هذا العام، لتنفيذ الحملة قومية لمكافحة المخدرات.

وفي سياق أخر، أعلن نائب رئيس مجلس السيادة السوداني محمد حمدان دقلو المعروف بـ"حميدتي"، فتح باب التجنيد لقوات خاصة في ولايات إقليم دارفور الـ5 منعاً للاحتكاك القبلي.

أحداث دارفور
ويأتي هذا القرار عقب أيام من موجة عنف جديدة بولاية جنوب دارفور، تأججت بسبب مواجهات قبيلة أودت بحياة العشرات، فيما أرسل "مجلس السيادة"، حميدتي إلى المنطقة في مهمة لتقييم الوضع الأمني.

 

وفي وقت سابق، صرح أنتوني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، بأن بلاده تؤكد دعمها للعملية السياسية في دولة السودان.