رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصناعة العراقية تعلن تثبيت موظفي العقود بـ 11 شركة تابعة لها

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصناعة والمعادن العراقية، اليوم الثلاثاء، تصويت مجلس الوزراء العراقي على تثبيت موظفي العقود بـ 11 شركة تابعة لها.

وقال بيان للوزارة، أن "مجلس الوزراء العراقي خِلال الجلسة الإعتيادية المُنعقدة هذا اليوم الثلاثاء المُوافق 3 كانون الثاني 2023 صوت على تثبيت مُوظفي العقود العاملين في ( 11 ) شركة من الشركات العامة التابعة للوزارة على الملاك الدائم والتي شملت الشركة العامة لصناعة السيارات والمُعدات بعدد ( 519 ) درجة والشركة العامة لكبريت المشراق بعدد ( 3 ) درجات وشركة الزوراء العامة بعدد ( 144 ) درجة إضافة إلى شركة أور العامة بعدد ( 10 ) درجات والشركة العامة للزجاج والحراريات بعدد ( 43) درجة والشركة العامة للتصميم وتنفيذ المشاريع بعدد ( 388 ) درجة فضلاً عن الشركة العامة للصناعات التعدينية بعدد ( 158 ) درجة والشركة العامة للأنظمة الإلكترونية بعدد ( 119 ) درجة وشركة الفارس العامة بعدد ( 104 ) درجة وشركة الفُرات العامة للصناعات الكيمياوية بعدد ( 21 ) درجة والشركة العامة للصناعات الفولاذية بعدد ( 171 ) درجة".

واكدت الوزارة بحسب البيان "السعي الجاد لتثبيت مُوظفي العقود في باقي شركات الوزارة تباعاً وحسب ما يُصدر من توصية وزارة المالية لمجلس الوزراء بعد التدقيق"، مشيرة الى انه "تمَّ إرسال أسماء جميع مُوظفي العقود في الوزارة الى وزارة الماليـة".

أخبار أخرى..

الرئيس العراقي: البرنامج الوزاري يُركّز على القضايا المُتصلة بالمواطنين

كد رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء،إن البرنامج الوزاري للحكومة يُركّز على القضايا المُتصلة بالمواطنين خدمياً ومعيشياً.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الجمهورية، أن "رشيد استقبل محافظ صلاح الدين إسماعيل خضير الهلوب والوفد المرافق له"، لافتا الى أنه "جرى خلال اللقاء الحديث عن الأوضاع العامة في المحافظة خصوصا المعيشية والخدمية منها، إلى جانب الأوضاع الأمنية".

واشار رئيس الجمهورية إلى "ضرورة ترسيخ الأمن والاستقرار في صلاح الدين وضمان سلامة المواطنين، وبذل الجهود في سبيل معالجة الحالات السلبية وتقديم الدعم من أجل تطوير واقع المحافظة"، مبينا أن "البرنامج الوزاري للحكومة يُركّز على القضايا المُتصلة بالمواطنين خدمياً ومعيشياً، ودعم جميع المحافظات دون تمييز".

وشدد أن "المحافظين والمسؤولين في كل محافظة عليهم العمل لضمان تقديم الخدمات للمواطنين وتعزيز الأوضاع المعيشية والخدمية والبناء والاعمار".

من جانبه، قدّم الهلوب "ايجازاً حول التطورات الإيجابية التي تشهدها المحافظة والمعوقات التي تواجه عمليات تطوير الواقع الخدمي".

وأكد رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، على عمق الروابط التاريخية بين العراق والسعودية.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية،، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم في قصر بغداد، السفير السعودي لدى العراق عبد العزيز الشمري".