رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

افتتاح معرض الفن من أجل السلام العالمي بالأوبرا

نشر
معرض الفن من أجل
معرض الفن من أجل السلام العالمي

يفتتح الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا في السادسة والنصف مساء الخميس 5 يناير بقاعة صلاح طاهر المعرض السنوي لمؤسسة (بالفن نرتقي للثقافة والفنون) الذي يقام تحت عنوان " الفن من أجل السلام العالمي" وينظمه الفنان أحمد فتحي.

ومن المقرر أن يحضر الافتتاح لفيف من سفراء الدول العربية والأجنبية وكبار الفنانين وبمشاركة نحو 40 فنانا يقدمون زوايا وأساليب فنية مختلفة من خلال 50 عملا فنيا بمقاسات وتقنيات متفاوتة منها الأكريلك على كانفاس، ألوان زيتية على كانفاس وأعمال تنتمى لمدارس فنية متنوعة مابين التجريدية، الواقعية، السريالية والتعبيرية. يستمر المعرض حتى الأربعاء 11 يناير.

أخبار أخرى..

علي الهلباوي يحيي حفلا غنائيًا في ساقية الصاوي.. 26 يناير

يحيى المنشد علي الهلباوي حفلاً غنائيا بساقية الصاوي الخميس الموافق 26 يناير الحالي، وسيقدم خلاله عددًا من الابتهالات والمدائح والقصائد الصوفية، بجانب بعض الأغاني الذي يحبها جمهوره منها "مليون قصيدة" و"ليلى طال" و"رسالة" و"يا رب" و"قل للمليحة" و"ابعتلي جواب"، ومرسال لحبيبي ، وغيرهم.
 


علي الهلباوي

يشار إلى أن الفنان علي الهلباوي هو ابن المنشد الديني الشيخ محمد الهلباوي، والذي بدأ الغناء في عمر الـ 17 عاماً، مع فرقة "الهلباوي"، ثم انفصل تدريجيا عنها، حتى أصدر ألبومه الخاص الذي يضم مجموعة من الأعمال التى تمزج بين الغناء والإنشاد، وقدم العديد من الحفلات الناجحة بمختلف الأماكن الثقافية في مصر، ونجح في تكوين شعبية جماهيرية كبيرة.

علي الهلباوي المنشد والمرتل يقدم الأغاني الدينية مع الموسيقى الغربية، وقدم الهلباوي أيضًا مشروعًا مع ماهر فايز لتقديم التراث الصوفى مع التراتيل، وأداء الأغاني والأناشيد الوطنية بالإضافة إلى الإنشاد الدينى و كانت له مشاركه سينمائية في فيلم الميكروفون، وحصل على جائزة أحسن أغنية عن أغنية مرسال حبيبتي وهي أشهر أغانيه، كما أن له حفلات شهرية  بدار الاوبرا المصرية سواء في القاهرة او على مسرح سيدي درويش بالإسكندرية وكذلك في المركز الثقافى بساقية الصاوي.

قال الهلباوي في احد اللقاءات الاعلامية": "دائما أنا لا أتفوه بحرف لا يمليه عليا ضميري، أنا أحمل على عاتقي سيرة والدي الشيخ محمد الهلباوي، وسيرتي واسمي، الذين أنحتهم بالصخر لكي يستمروا؛ موضحًا: "كما أنني أحب أن أحصل على عدة شرائح من المجتمع، وذلك لا يحدث بالإنشاد فقط"