رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بناءا على وصيته.. بيليه سيدفن في الدور التاسع لمقبرة "نيكروبول" التذكارية

نشر
نعش بيليه
نعش بيليه

قالت مصادر إعلامية برازيلية بأن أسطورة كرة القدم بيليه سيدفن في الطابق التاسع من مبنى مقبرة نيكروبول التذكارية التي تطل على ملعب سانتوس، بناء على وصيته.

وتنفيذا لوصية بيليه سيتم دفنه في ضريح خاص في الطابق التاسع كشرف خاص لوالده الراحل دوندينيو الذي ارتدى القميص رقم 9 كمهاجم.

وتتكون المقبرة العمودية من 32 طابقا وتطل على ملعب فيلا بيلميرو، موطن نادي سانتوس السابق. وتعتبر المقبرة العمودية أيضاً معلماً سياحياً شهيراً، ومصنفة في كتاب "غينيس" للأرقام القياسية كأطول مقبرة رأسية في العالم.

ومن المتوقع أن يحضر الرئيس البرازيلي الجديد لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، الذي أدى اليمين الأحد الماضي، إلى "فيلا بيلميرو" قبل وقت قصير من إخراج النعش من الملعب.

توفي بيليه يوم الخميس الماضي عن عمر ناهز 82 عاما بعد معركة مع مرض السرطان، وهو اللاعب الوحيد الذي فاز بكأس العالم ثلاث مرات.

وقف آلاف المعزين، وبينهم طلاب مدارس ثانوية وقضاة في المحكمة العليا، يوم الاثنين أمام جثمان بيليه في ملعب عمره قرن من الزمان، حيث جعل بيليه فريق مسقط رأسه أحد أفضل الفرق في البرازيل.

ووضع نعش بيليه، الذي غطى بعلمي البرازيل ونادي سانتوس، وسط ملعب فيلا بيلميرو.

وكان الملعب، الذي يتسع لستة عشر ألف متفرج، محاطا بالمشجعين ومغطى بزخارف مستوحاة من مسيرة بيليه.

وقال برازيليون خرجوا من الملعب إنهم انتظروا ثلاث ساعات في طابور طويل تحت أشعة الشمس الحارقة لوداع بيليه.

والدة بيليه لا تعلم بوفاته:

كشفت شقيقة بيليه أن والدتهم لا تعلم بنبأ وفاة أسطورة كرة القدم العالمية. ولم يتم إخبارها بأن ابنها قد توفي بسبب السرطان.

وتتولى شقيقة بيليه رعاية سيليست التي بلغت 100 عام، ولم يتم إخبارها بأن ابنها لاعب كرة القدم الشهير توفي بعد معاناة من سرطان القولون.

ولفتت التقارير الصحافية، أن منزل والدة بيليه على الطريق الذي خطط له منظمو الجنازة قبل دفن أسطورة كرة القدم.

بيليه ووالدته

وقالت ماريا شقيقة بيليه في مقابلة: نتحدث سويا، لكنها لا تعرف الوضع، إنها في عالمها الخاص.

وأضافت: تفتح عينيها عندما أذكر اسمه، وتقول "سنصلي من أجله" لكنها لا تدرك حقا ما أقول.

وتوفي بيليه عن عمر يناهز "82 عما" في مستشفى ألبرت أينشتاين في ساوباولو 28 ديسمبر الماضي بعد معركة طويلة ضد سرطان القولون.

واحتفلت والدة بيليه بعيد ميلادها الـ 100 الشهر الماضي، وقام بيليه بتهنئتها عبر حسابه على "إنستغرام".