رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إخماد حريق بالسجن المدنى في صواف التونسية

نشر
الأمصار

أخمدت فرق الإطفاء حريقا بالسجن المدني في صواف بولاية زغوان التونسية، الواقعة على 55 كم جنوب العاصمة.

وأفاد المتحدث باسم الحماية المدنية، أن فرق الإطفاء التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بزغوان، تولت إخماد الحريق، وأكد أنه لن تسجل أي أضرار بشرية جراء الحريق.

وتعطلت حركة النقل العمومي في العاصمة تونس بصفة شبه كلية بسبب احتجاجات عمال شركة نقل تونس.

وتقطعت السبل بالآلاف من العمال والطلبة الذين توجه بعضهم سيرا على الأقدام منذ ساعات الصباح الأولى إلى وجهاتهم.

وتزامن توقف حركة الحافلات وشبكة المترو مع فتح المدارس والجامعات لأبوابها اليوم بعد عطلة نصف السنة الدراسية، ما تسبب في زحام في عدد من المحطات في انتظار استئناف حركة النقل العمومي.

وينفذ عمال شركة نقل تونس الحكومية وقفة احتجاجية اليوم أمام مقر الحكومة بالقصبة بدعوة من نقابة النقل، بسبب تأخر صرف الأجور ومنح مالية لنهاية السنة الماضية.

ومثل العديد من المؤسسات والشركات العمومية تعاني شركة نقل تونس من صعوبات مالية في ظل تقادم جزء كبير من أسطول النقل.

ويمثل إصلاح الشركات العمومية المتعثرة إحدى النقاط الرئيسية في حزمة الإصلاحات التي تعهدت بها الحكومة مقابل الحصول على قرض من صندوق النقد بقيمة 9ر1 مليار دولار.

تونس.. المحكمة الإدارية ترفض 52 طعنا وتصرّح بقبول ثلاثة


واستكملت الدوائر الاستئنافية للمحكمة الإدارية، الجمعة، التصريح بالأحكام المتعلقة بالطعون في النتائج الأولية للانتخابات التشريعية، في دورها الأول، برفض 40 طعنا شكلا وقبول 12 طعنا، شكلا ورفضها في الأصل وقبول 3 طعون شكلا وأصلا، ليفضي ذلك إلى إلغاء قرارات الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أو إلغائها جزئيا.

وقالت القاضية بالمحكمة الإدارية، عضو وحدة الاتصال والإعلام بهذه المحكمة ألفة قيراص، إن المحكمة الإدارية صرّحت في جلسات الجمعة بأحكامها بخصوص 35 طعنا، رفضت منها 26 شكلا وقبلت 7 شكلا ورفضتها أصلا، وقبلت طعنين، شكلا وأصلا.

وأفادت قيراص بأنه بموجب قرار قبول أحد هذين الطعنين، فقد تم إلغاء القرار المطعون فيه، بإلزام الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، بإعادة ترتيب المترشح بالدائرة الانتخابية سليمان، من ولاية نابل.