رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوكرانيا تعلن مسؤوليتها عن مقتل 63 مجندا روسي

نشر
الأمصار

أكدت هيئة الأركان الأوكرانية، اليوم الأثنين، أنها نفذت ضربة دقيقة أصابت جنود تابعين للقوات الروسية في منطقة ماكيفكا شرقي أوكرانيا.

وأعلنت هيئة الأركان الأوكرانية مسؤوليتها عن شن القصف الذي استهدف جنودا روسيا في ماكييفكا والذي تسبب بمقتل 63 مجندا روسيا.

على الجانب الآخر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها، اليوم الإثنين القضاء على 30 عسكريًا أوكرانيا وتدمير مركبتين قتاليتين وثلاث مركبات عسكرية أخرى على محور كوبيانسك.

ونتيجة ضربات القوات الجوية الروسية على نقاط الانتشار المؤقت لوحدات «الفيلق الأجنبي»، في مناطق مستوطنات ماركوفو وكراماتورسك، بدونيتسك ونوفوسينوفو في مقاطعة خاركوف، قتل أكثر من 70 مرتزقًا أجنبيًا، وأصيب أكثر من 100 آخرين.

أخبار أخرى..

أوكرانيا تعلن تضرر بنيتها التحتية بشكل غير مسبوق بسبب الضربات الروسية

أعلنت أوكرانيا وصول الأضرار التي لحقت بمرافق ومنشآت البنية التحتية للطاقة إلى مستوى غير مسبوق، فيما أكدت روسيا استهداف مؤسسات المجمع الصناعي العسكري الأوكراني المشاركة في إنتاج المسيرات الهجومية، التي قالت إنها "تستخدم لتنفيذ هجمات إرهابية ضدها".

 

وقال مدير عام شركة الطاقة الوطنية الأوكرانية "أوكرإينرجو"، فلاديمير كودريتسكي، إن الأضرار التي لحقت بمرافق ومنشآت البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا، وصلت إلى مستوى غير مسبوق.


وأضاف “كودريتسكي" في تصريح، أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية، اليوم الأحد، أن "مستوى الضرر لا سابقة له، من الواضح أن جزءا كبيرا من المنشآت والمواقع قد تعرض للتدمير والتلف.

 

وأكد أن الضرر عظيم وسيستغرق الأمر شهورا، إن لم يكن سنوات، لاستعادة عمل شبكة الكهرباء بالكامل، موضحا أنه في الوقت الحاضر تم تسجيل أضرار كبيرة في مرافق الطاقة، ولا سيما في مقاطعتي نيكولايف وخاركوف، وكذلك في مناطق من مقاطعة خيرسون التي تسيطر عليها كييف.


ولفت “كودريتسكي”، الانتباه إلى أن الدولة يمكن أن تتعرض، ولو من الناحية النظرية، لانقطاع كامل في مجال الكهرباء والطاقة، لكنه في الممارسة العملية لا يرى احتمال حدوث ذلك.


من جهته، قال نائب رئيس وكالة الاستخبارات الأوكرانية، فاديم سكيبيتسك، في تصريح متلفز، بحسب وكالة أنباء (يوكينفورم) الأوكرانية، إن روسيا بدأت في تغيير تكتيكات الهجمات ضد أوكرانيا.

 

وأضاف “سكيبيتسكي”، أن "أوكرانيا تبذل قصارى جهدها لمنع زيادة إنتاج أي أسلحة في روسيا، وفي غضون ذلك، بدأت روسيا في دمج وتغيير تكتيكات الهجمات ضد البلاد".


وتابع: "نحن نرى تأثير العقوبات الاقتصادية على الاتحاد الروسي، إنهم يحاولون الالتفاف على العقوبات واستيراد المكونات، لكن ليس من السهل القيام بذلك، أولا نجمع مثل هذه المعلومات ونشاركها مع شركائنا".

وأوضح أن العجز الروسي اليوم مرتبط بصواريخ إسكندر الباليستية ومخزونات كاليبرس، كما أن صواريخ (كروز -555) الجوية آخذة في التناقص.