رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس وزراء فلسطين يدين قتل الاحتلال لشابين في جنين

نشر
الأمصار

أدان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتيه قتل قوات الاحتلال الإسرائيلي لشابين فلسطينيين في مدينة جنين شمال الضفة الغربية .

وطالب أشتية في تصريح صحفي، الدول التي صوتت في الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح الفتوى القانونية بمحكمة العدل الدولية حول حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، للضغط على الاحتلال لوقف جرائمه، وتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني وتطبيق القوانين الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، أن عدد المعتقلين نتيجة الاقتحامات، والاعتدءات المستمرة لقوات الاحتلال في الضفة الغربية، ارتفع إلى 34 فلسطينياً خلال الساعات الماضية.

وعلى صعيد عمليات الهدم، أخطرت قوات الاحتلال اليوم بهدم عشرة منازل في بلدة دير بلوط غرب سلفيت شمال الضفة الغربية.

أخبار أخرى..

مقتل فلسطينيين اثنين برصاص الحتلال في جنين

قالت مصادر طبية، الإثنين، إن فلسطينين اثنين قُتلا برصاص الجيش الإسرائيلي خلال اقتحامه بلدة كفر دان شمال غرب مدينة جنين بالضفة الغربية.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مدير مستشفى ابن سينا في مدينة جنين سامر عطية إعلانه مقتل شابين وإصابة 8 آخرين، أحدهم بجروح خطيرة، برصاص قوات الجيش الإسرائيلي خلال اقتحامها قرية كفر دان غرب جنين.

وأوضحت أن القتيلين هما محمد سامر حسن حوشية (21 عاما) وهو من بلدة اليامون متأثرا بإصابته بعدة رصاصات في صدره، والفتى فؤاد محمود أحمد عابد (17 عاما) من كفر دان، متأثرا بإصابته بالبطن والفخذ.

من جانبه، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، على تويتر: "تقوم قوات جيش الدفاع في هذه الأثناء بنشاط عسكري في كفر دان في محافظة جنين لهدم منازل المخربين من حادث الاشتباك بالقرب من معبر الجلمة والذي قتل فيه ضابط في جيش الدفاع يوم 14 (سبتمبر) أيلول 2022".

وكان قد أصيب شاب فلسطيني بجروح خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لبلدة كفر دان غرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

وأفاد شهود عيان أن عشرات الآليات العسكرية اقتحمت بلدة كفر دان وسط إطلاق نار كثيف مما أدى لإصابة شاب بجروح، ومحاصرة منزل فلسطيني تمهيداً لهدمه .
كما كشف تقرير لمؤسسات حقوقية فلسطينية، أن أجهزة الأمن الإسرائيلية اعتقلت خلال عام 2022 المنصرم 7 آلاف فلسطيني بينهم 882 طفلا و172 امرأة من محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة.