رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. القبض على شخص يبيع بطاقات خليجي 25 بالسوق السوداء

نشر
الأمصار

أعلن جهاز الأمن الوطني في العراق، إلقاء القبض على شخص يقوم ببيع بطاقات دخول خليجي 25 في السوق السوداء.
 

وذكر الجهاز في بيان، أنه"استناداً إلى معلومات استخبارية ومناشدات وجهها المواطنين إلى جهاز الأمن الوطني تُفيد بوجود حالات استغلال لبطاقات الدخول إلى بطولة خليجي(٢٥) تمكنت مفارز الجهاز في محافظة البصرة وبعد استحصال الموافقات القضائية من إلقاء القبض على أحد الأشخاص عند قيامه ببيع تلك البطاقات بمبالغ مالية تصل لثمانية أضعاف سعرها المحدد، كما وضُبط بحوزته أكثر من (٢٤) بطاقة كان يروم بيعها".

وأضاف، أنه"تمت إحالة المتهم مع المضبوطات إلى الجهات القضائية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه وفق القانون".

 

أخبار أخرى.. 

رئيس الوزراء العراقي يترأس اجتماع المجلس الوزاري للاقتصاد

 

جانب من اللقاء

 

ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، اجتماع المجلس الوزاري للاقتصاد.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس اليوم اجتماع المجلس الوزاري للاقتصاد".

 

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، أن تقلبات سعر الصرف جعلت الحكومة التمسك بحتمية الإصلاح الاقتصادي، فيما وجّه بتدقيق إجازات التنمية الصناعية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني أجرى، اليوم الاثنين، زيارة تفقدية إلى وزارة الصناعة والمعادن".

السوداني يطلع على سير العمل في مصانع الوزارة وشركاتها

وبين انه "اطّلع على سير العمل في مصانع الوزارة وشركاتها، كما ترأس اجتماعاً للملاكات المتقدمة، واستمع إلى إيجاز قدّمه وزير الصناعة عن الخطّة الاستثمارية للوزارة للتطوير، ورؤيتها نحو دعم الصناعات الستراتيجية، والعقبات التي تواجه الارتقاء بالواقع الصناعي في العراق، كما اطّلع على المشاريع المتلكئة والسبل الكفيلة لمعالجتها".

وأكد السوداني أن "زيارته للوزارة مع بداية العام الجديد، تعكس حرص الحكومة على تنفيذ منهاجها الوزاري الذي يركز على الخدمات والاقتصاد"، مشيرا الى ان "الإصلاح الاقتصادي، مقدمة للإصلاح الاجتماعي، وهو ليس ترفاً فكرياً أو للاستهلاك الإعلامي".

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن "تقلبات سعر الصرف وأثرها في الاقتصاد العراقي، جعلتنا نتمسك بحتمية الإصلاح الاقتصادي، ودعم الزراعة والصناعة والسياحة والتجارة، بدلاً من أن يكون العراق سوقاً للسلع المستوردة وممرّاً لتهريب العملة الصعبة وغسيل الأموال"، لافتا إلى أنّ "العراق تتوفر لديه فرصة للنهوض كبلد صناعي، بهوية صناعية، وأن الحكومة داعمة للقطاع الصناعي في هذا المسار".