رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إخماد حريق قرب مستشفى الحبوبي في العراق

نشر
الأمصار

اندلع حريق في السياج الخارجي لمستشفى الحبوبي بالعراق، اليوم السبت، ولم تسجل أي إصابة.

وقالت مراسلة وكالة الأنباء العراقية (واع): إن”حريقاً اندلع في السياج الخارجي لمستشفى الحبوبي ،ولم تسجل أي إصابة”، لافتة الى أن ” الحريق حدث بسبب تماس كهربائي في كرڤان للحراسة قرب السياج الخارجي للمستشفى ،وتمت السيطرة عليه”.

وأكدت أن”فرق الدفاع المدني تمكنت من إخماد الحريق بشكل كامل”.

وفي سياق متصل وصل عدد الوفيات إثر حريق شب داخل مركز لعزل مصابين بفيروس كورونا في مستشفى الحسين بمحافظة ذي قار العراقية إلى 124 وفاة، وفق مديرية الصحة في المحافظة الثلاثاء، وذلك في “حصيلة نهائية”.

وكانت الحصيلة السابقة أشارت إلى 108 وفيات نتيجة الحريق، إلى جانب إصابة نحو 100 شخص، في حين قرر رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، البدء بتحقيق حكومي عالي المستوى، للوقوف على أسباب الحادثة وأخضع مسؤولين للتحقيق.

الدفاع المدني في محافظة ذي قار أشار إلى أن “هناك احتمالات وجود جثث حتى الآن تحت أنقاض مركز العزل في مستشفى الحسين التعليمي”، حيث اندلع الحريق.

وقالت الشرطة وسلطات الدفاع المدني إن تحقيقا كشف أن الحريق بدأ عندما تسبب شرر متطاير من أسلاك تالفة في انفجار خزان أكسجين في المستشفى.

الدفاع المدني العراقي قال إن “وزارة الصحة لم تستجب لنداء بعدم استخدام مادة شديدة الاحتراق ببناء مراكز العزل لمرضى فيروس كورونا”.

وهذه ثاني مأساة من نوعها في العراق في 3 أشهر، وأنحى الرئيس العراقي برهم صالح الثلاثاء، باللوم في الحادثين على الفساد. ودعا بيان أصدره مكتب رئيس الوزراء إلى الحداد العام.