رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 18 فلسطينياً في الضفة الغربية

نشر
قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 18 فلسطينياً في الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، 18 فلسطينياً خلال اقتحامها لعدة بلدات ومدن في الضفة الغربية.

وصرح نادي الأسير الفلسطيني، بأنَّ قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 6 فلسطينيين من مدينة بيت لحم، من بينهم أسرى محررون، بعد مداهمة عدة منازل، كما اعتقلت ثمانية فلسطينيين من مدينتي الخليل ورام الله من بينهم شقيق الشهيد ناصر أبو حميد الذي استشهد قبل عدة أيام داخل معتقلات الاحتلال الإسرائيلي بسبب الإهمال الطبي، لافتاً النظر أنَّ قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت قرى شمال الضفة الغربية، واعتقلت أربعة فلسطينيين.

كما أقدم مستوطنون اليوم على تجريف الأراضي الزراعية جنوب نابلس، وذلك لضمها للمستوطنات وفق ما أفادت به هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.

مقتل فلسطينيين اثنين برصاص الحتلال في جنين

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت قالت مصادر طبية، إن فلسطينين اثنين قُتلا برصاص الجيش الإسرائيلي خلال اقتحامه بلدة كفر دان شمال غرب مدينة جنين بالضفة الغربية.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مدير مستشفى ابن سينا في مدينة جنين سامر عطية إعلانه مقتل شابين وإصابة 8 آخرين، أحدهم بجروح خطيرة، برصاص قوات الجيش الإسرائيلي خلال اقتحامها قرية كفر دان غرب جنين.

وأوضحت أن القتيلين هما محمد سامر حسن حوشية (21 عاما) وهو من بلدة اليامون متأثرا بإصابته بعدة رصاصات في صدره، والفتى فؤاد محمود أحمد عابد (17 عاما) من كفر دان، متأثرا بإصابته بالبطن والفخذ.من جانبه، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، على تويتر: "تقوم قوات جيش الدفاع في هذه الأثناء بنشاط عسكري في كفر دان في محافظة جنين لهدم منازل المخربين من حادث الاشتباك بالقرب من معبر الجلمة والذي قتل فيه ضابط في جيش الدفاع يوم 14 (سبتمبر) أيلول 2022".

إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال في جنين

وكان قد أصيب شاب فلسطيني بجروح خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لبلدة كفر دان غرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

وأفاد شهود عيان أن عشرات الآليات العسكرية اقتحمت بلدة كفر دان وسط إطلاق نار كثيف مما أدى لإصابة شاب بجروح، ومحاصرة منزل فلسطيني تمهيداً لهدمه .
كما كشف تقرير لمؤسسات حقوقية فلسطينية، أن أجهزة الأمن الإسرائيلية اعتقلت خلال عام 2022 المنصرم 7 آلاف فلسطيني بينهم 882 طفلا و172 امرأة من محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة.

ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) فقد صدر التقرير عن أربع مؤسسات فلسطينية هي هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني، ومؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، ومركز وادي حلوة – القدس.

وبحسب التقرير فإن عدد المعتقلين الفلسطينيين من قبل أجهزة الأمن الإسرائيلية هو الأعلى مقارنة بالعام الماضي، لا سيما في محافظات الضفة الغربية.