رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالفيديو.. 4 قتلى في تصادم مروحيتين بأستراليا

نشر
الأمصار

لقي 4 أشخاص حتفهم وأًصيب ثلاثة بجروح خطيرة بعد حدوث تصادم في الجو بين مروحيتين بالقرب من متنزه "سي وورلد" الترفيهي في الساحل الذهبي في أستراليا.

وكشفت شرطة كوينزلاند إنه بدا أن إحدى المروحيتين كانت تقلع والأخرى تهبط عندما وقع الحادث عصر الإثنين بالتوقيت المحلي، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

وبدوره، ناشد المكتب الأسترالي لسلامة النقل في بيان شهود العيان الإدلاء بإفادتهم وأرسل فريقا من المحققين لموقع الحادث.

ومن جانبها، قالت هيئة البث الأسترالي إن إحدى المروحيتين وتحمل شعار "سي وورلد" تمكنت من الهبوط بنجاح، بينما يمكن رؤية حطام على جزيرة رملية صغيرة.

 

أخبار أخرى….

هجوم بمسيرة أوكرانية على مقاطعة "بريانسك" الروسية دون إصابات

أعلن حاكم مقاطعة بريانسك الروسية "ألكسندر بوجوماز" اليوم الاثنين بأن مسيرة أوكرانية شنت هجوما على منطقة "كليموفو" دون وقوع إصابات.

وقال حاكم المقاطعة الروسي ـ حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية ـ "إن أحد مرافق الطاقة تضرر جراء الهجوم الأوكراني وانقطعت الكهرباء عن بلدة كليموفو"، مضيفا أن خدمات الطوارئ تعمل في موقع الحادث.

فرضت السلطات الأوكرانية، اليوم الاثنين، حالة التأهب الجوي في معظم مناطق أوكرانيا.

وبحسب خريطة التحذير من الغارات الجوية الصادرة عن وزارة التحول الرقمي الأوكرانية، صدرت تحذيرات من الغارات في العاصمة كييف.

كما شملت التحذيرات كل من "سومي، بولتافا، تشيركاسي، خاركوف، كيروفوغراد، نيكولاييف ودنيبروبيتروفسك.

وأعلنت أوكرانيا وصول الأضرار التي لحقت بمرافق ومنشآت البنية التحتية للطاقة إلى مستوى غير مسبوق، فيما أكدت روسيا استهداف مؤسسات المجمع الصناعي العسكري الأوكراني المشاركة في إنتاج المسيرات الهجومية، التي قالت إنها "تستخدم لتنفيذ هجمات إرهابية ضدها".

وقال مدير عام شركة الطاقة الوطنية الأوكرانية "أوكرإينرجو"، فلاديمير كودريتسكي، إن الأضرار التي لحقت بمرافق ومنشآت البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا، وصلت إلى مستوى غير مسبوق.

وفي السياق، استنكر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الغارات الجوية الأخيرة التي شنتها روسيا على مدن بلاده، في ليلة رأس السنة.

وقال زيلينسكي في خطاب له عبر الفيديو، إن «الإرهابيين الروس كانوا بالفعل مثيرين للشفقة وقد بدأوا العام الجديد بنفس هذا الشكل أيضًا»، مشيرًا إلى أن هذه الهجمات لا يمكن أن تنال من الأوكرانيين «فإحساسنا بالانتماء وأصالتنا والحياة نفسها، كل هذه أمور تتناقض بشدة مع الخوف السائد في روسيا».

وادعى زيلينسكي أن الجيش الروسي خائف بشكل محسوس «وهم محقون في الخوف لأنهم سيخسرون» وصرح زيلينسكي بأن الجيش الروسي لن يتقدم حتى مع الطائرات المسيرة والصواريخ «لأننا متماسكون»، ورأى أن الجانب الروسي لا يمكنه التماسك إلا من خلال الخوف فقط.