رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصرع 3 أشخاص بحريق في مصنع ألعاب نارية بالهند

نشر
الأمصار

أفادت وسائل إعلام هندية، بأن ثلاثة أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم بحريق اندلع في مصنع للألعاب النارية في منطقة سولابور بولاية ماهاراشترا، شرقي البلاد.

وأفادت وسائل الإعلام بأن الحادث وقع في مدينة البرشي، وأضافت أن عربات الإطفاء وفرق الإنقاذ والشرطة هرعت إلى موقع الكارثة لإجراء عمليات الإغاثة.

وقال شهود عيان إن انفجارا هائلا هز المنطقة تلاه ألسنة نيران في الوحدة، حيث كان 40 عاملا على الأقل يعملون في صنع مفرقعات نارية هناك في ذلك الوقت.

الهند.. مصرع وإصابة 38 شخصًا جراء حادث تصادم

ولقي تسعة أشخاص حتفهم، فيما أصيب 29 آخرين؛ إثر اصطدام حافلة بسيارة دفع رباعي السبت في مقاطعة "نافساري" بولاية "جوجارات" الهندية.

 

وذكرت قناة "إن دي تي في" الهندية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية، أن الحادث وقع عندما اصطدمت الحافلة التي كانت عائدة من مدينة (سورت) بسيارة على أحد الطرق السريعة عقب إصابة السائق بأزمة قلبية وفقد السيطرة على الحافلة، مشيرة إلى أنه تم نقل المصابين إلى المستشفيات من أجل تلقي العلاج.

من جانبه، أعرب رئيس الوزراء الهندي "ناريندرا مودي" عن حزنه إزاء سقوط ضحايا جراء الحادث، وأعلن عن تقديم تعويضات لعائلات الضحايا.

الهند تنضم للدول التي تفرض قيودا تتعلق بكورونا على الوافدين من الصين


وتفرض الهند على المسافرين الذين يدخلون البلاد قادمين من الصين وأربع دول أسيوية أخرى، إبراز فحص سلبي لفيروس كورونا اعتبارا من الأحد المقبل.  

وقالت وزارة الصحة في نيودلهي اليوم الخميس إن المسافرين سوف يتعين عليهم رفع نتيجة سلبية لفحص تحليل البوليمراز المتسلسل (بي سي آر) تم إجراؤه قبل مدة لا تتجاوز 72 ساعة على منصة إلكترونية.

وسيتم تطبيق القاعدة على المسافرين من البر الرئيسي الصيني وهونج كونج، بالإضافة إلى اليابان وكوريا الجنوبية وسنغافورة وتايلاند.

من ناحية أخرى، أصدرت مفوضية الاتحاد الأوروبي، مساء السبت، بيانا يهنئ كرواتيا، بالانضمام الى منطقة شنجن واعتماد العملة الاوروبية رسميا.

وذكر بيان المفوضية الاوروبية أنه "في 1 يناير 2023، ستتبنى كرواتيا اليورو عملة لها وستنضم بالكامل إلى منطقة شنغن. ويشكل هذا معلما هاما في تاريخ كرواتيا، ومنطقة اليورو ومنطقة شنجن، والاتحاد الأوروبي ككل".