رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"التعاون الإسلامي" والسعودية يبحثان سُبل تعزيز العمل المشترك

نشر
الأمصار

بحث الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، اليوم "الأحد"، مع المندوب الدائم للسعودية لدى المنظمة الدكتور صالح السحيباني الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وأهم القضايا في العالم الإسلامي، وسُبل تعزيز العمل الإسلامي المشترك.

وأشاد حسين - حسبما ذكرت وكالة أنباء السعودية (واس) - بالدور الفعال للسعودية، رئيسة القمة الإسلامية في دورتها الحالية، داخل منظمة التعاون الإسلامي، مثمنا الدعم المستمر والسخي الذي تقدمه المملكة لتسهيل أعمال المنظمة.

من ناحية أخرى، التقى نائب وزير الخارجية السعودي المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، اليوم، بالمديرة التنفيذية لمنظمة تنمية المرأة في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي الدكتورة أفنان بنت عبدالله الشعيبي، حيث بحثا أوجه العمل الثنائي، بالإضافة إلى مناقشة دور المنظمة في تنمية قضايا المرأة وتمكينها في مختلف المجالات.

أخبار أخرى..

السعودية: "اعتدال" يزيل 15 مليون محتوى ويغلق 6824 قناة متطرفة

تمكّن المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف "اعتدال" بالسعودية، بالتعاون المشترك مع منصة "تليجرام"، خلال عام 2022، من إزالة (15.021.951) محتوى متطرفاً، وإغلاق (6.824) قناة متطرفة مستخدمة لبث تلك الدعاية المتطرفة عبر منصة "تليجرام"، وذلك استمرارًا للجهود المشتركة في رصد ومكافحة الدعاية المتطرفة للتنظيمات الإرهابية.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية (و ا س)، نجح فريق العمل المشترك ما بين "اعتدال" و"تليجرام" خلال الربع الأخير من العام الحالي 2022 (سبتمبر حتى ديسمبر)، من رصد وإزالة (8.494.035) محتوى متطرفاً يعود لثلاثة تنظيمات إرهابية (القاعدة - داعش - هيئة تحرير الشام)، قامت ببثها عبر (3.616) قناة.

المحتويات المتطرفة المزالة لتنظيم داعش الإرهاب

حيث تصدرت المحتويات المتطرفة المزالة لتنظيم داعش الإرهابي بـ (4.172.215) محتوى متطرفاً استخدم في بثها (2.654) قناة، تلاها هيئة تحرير الشام بـ (3.696.483) محتوى متطرفاً تم بثه من خلال (703) قنوات، فيما جاء تنظيم القاعدة الإرهابي بـ (625.337) محتوى متطرفاً قام التنظيم باستخدام (259) قناة لنشره.

 

وبذلك يصل عدد المحتويات والقنوات المتطرفة المزالة والمغلقة خلال عام 2022، ومنذ بدء التعاون المشترك بين المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف "اعتدال" ومنصة "التليجرام" في 21 فبراير حتى نهاية ديسمبر 2022، إلى (15.021.951) محتوى متطرفاً.