رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الدفاع الإثيوبي يحث العلماء على تعظيم دورهم كقادة أيديولوجيين

نشر
الأمصار

 قال وزير الدفاع الإثيوبي أبراهام بيلاي ، إنه يتعين على العلماء تعظيم دورهم كقادة أيديولوجيين وأخلاقيين من أجل تعزيز سيادة إثيوبيا في جميع المجالات.

وتم الإدلاء بهذه التصريحات في المنتدى الاستشاري الوطني تحت عنوان "دور العلماء في بناء البلاد " في جامعة أمبو.

وفي حديثه بهذه المناسبة ، قال وزير الدفاع ورئيس مجلس إدارة جامعة أمبو إن الغرض الرئيسي من المنتدى هو حث العلماء على تعزيز أعمالهم الطيبة في تحقيق إثيوبيا مزدهرة.

وشدد الوزير على أن سيادة إثيوبيا ، التي توطدت بالدم ، ينبغي تعزيزها من خلال العمل التنموي القوي للمواطنين.

وأشار أبراهام في هذا الصدد إلى أن العلماء يتحملون مسؤولية مدنية لقيادة الناس وإيقاظهم وإعلامهم.

ولتحقيق هذه الغاية ، يجب عليهم أداء دورهم كقادة أيديولوجيين وأخلاقيين وبناء الدولة على أساس قوي لنقل إثيوبيا أفضل إلى الجيل القادم.

وقد جمع المنتدى الاستشاري الذي استمر يومين علماء من جامعة أمبو ومسؤولين حكوميين في منطقة غرب شيوا.

أخبار أخرى..

آبي أحمد يبعث رسالة بمناسبة العام الجديد لأصدقاء وشركاء إثيوبيا

بعث رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد رسالة أطيب التمنيات لجميع أصدقاء وشركاء إثيوبيا الذين يحتفلون بالسنة الجديدة في جميع أنحاء العالم بمناسبة السنة الجديدة عام 2023.

وغرد رئيس الوزراء الدكتور أبي أحمد على صفحته في تويتر وقال "أتمنى لجميع أصدقائنا وشركائنا عام سعيداً 2023، وأتمنى أن يجلب العام الجديد السلام المستدام والرفاهية لمجتمعنا العالمي".

وذكرت وكالة "بلومبرج" الأمريكية، أن إريتريا سحبت قواتها من مدن إقليم تيجراي الواقع شمال إثيوبيا.

وأشارت الوكالة، أن القوات الإريترية التي كانت تساعد القوات الإثيوبية في الهجوم على جبهة تحرير تيجراي، بدأت في الانسحاب من مدينتي شاير وعدوة، في إقليم تيجراي.

وأكد المبعوث الخاص للاتحاد الأفريقي، أولوسيغون أوباسانجو، أنه يتم تقديم المساعدة الإنسانية الطارئة في إقليم تغيراي وأن الخدمات الأساسية قد بدأت في الإقليم.

ووصل المبعوث الخاص للاتحاد الأفريقي، أولوسيغون أوباسانجو، والرئيس الكيني السابق، أوهورو كينياتا، إلى مدينة ميقيلي لمراقبة تنفيذ اتفاق السلام التي تم التوصل إليه بين الحكومة الفيدرالية والجبهة الشعبية لتحرير تغيراي.

وبحسب المبعوث، فإن زيارة وفد من كبار المسؤولين الحكوميين بقيادة رئيس مجلس النواب تاجيسي تشافو إلى مدينة ميقيلي تؤكد عن التزام الحكومة باتفاقية السلام.